الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن مجزرة جباليا: قد ترقى إلى جريمة حرب

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 10:33 م
مخيم جباليا
مخيم جباليا

استنكرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمخيم جباليا والذي ضم لاجئين فلسطنين في قطاع غزة.

وأكدت المفوضية العليا في تدوينة لها عبر منصة "x " توتير سابقًا، على أن ما حدث في مخيم جباليا قد يرقى إلى جرائم حرب: نظرا للعدد الكبير من الضحايا المدنيين وحجم الدمار بعد الضربات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين، لدينا مخاوف جديّة من أن هذه هجمات غير متناسبة يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب.

 

رابطة العالم الإسلامي تدين استهداف إسرائيل لمخيم جباليا

 

وفي اتجاه متصل، كانت رابطة العالم الإسلامي، قد أدانت التي تتخذ من مكة المكرمة مقرا لها، بأشد العبارات استهداف الجيش الإسرائيلي مخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر.

وفي بيان للأمانة العامة للرابطة،اليوم الأربعاء، ندّد أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بـ"هذا التصعيد الخطر، الذي راح ضحيته عدد من المدنيّين الأبرياء".

ودعا المجتمع الدولي إلى "تحمّل مسؤولياته تجاه حماية المدنيين من منحدر العقاب الجماعي بمشهده المُريع، والذي يُعَدّ انتهاكًا لقوانينه وأعرافه، والوقوف بحزم أمام تجاهل النداءات والتحذيرات، والاضطلاع بواجبه في الوقف الفوري لآلية التدمير الجماعي التي هزَّت كل ضميرٍ حيٍّ"، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).