الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد وفاتها بالسرطان.. أبرز المعلومات عن الفنانة الكويتية جواهر

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 07:52 م
جواهر الكويتية
جواهر الكويتية

توفت اليوم الأربعاء ، الفنانة جواهر بعد صراع مع مرض السرطان في المعدة عن عمر ناهز الـ45 عاما،بعد مسيرة فنية طويلة بدأت منذ عام 1990 قدمت خلالها العديد من الأعمال التي تنوعت ما بين الدراما والمسرح التي ما زالت معلقة في أذهان محبيها ومتابعيها.

 

ولدت جواهر في 4 نوفمبر 1977 بالكويت، وتزوجت مرتين،ولكن انتهى زواجها بالإنفصال، وأنجبت أبنائها الثلاثة مريم،يعقوب،منى.

 

البداية الفنية لجواهر 

بدأت جواهر مشوارها الفني عام 1990 وكانت وقتئذ ما زالت صغيرة و ظهرت في مسرحية الأطفال"الخفاش"ولكنها لم تستطيع أن  تكمل في التمثيل لإنشغالها بالدراسة،وفي عام 1996 ظهرت كموديل  في فيديو كليب"كنت أحبه"للمطرب خالد بن حسين،وكان هذا الكليب بداية لإنطلاقها الفني حيث شاركت ب4 مسلسلات دفعة واحدة عام1997،ولكنها قررت الإعتزال بعد ذلك دون أن تكشف عن الأسباب.

 

وعادت مرة أخرى بقوة إلى التمثيل عام 2003،حيث قدمت 5 مسلسلات دفعة واحدة،واستمرت في التمثيل حتى عام 2005 حينما أعلنت إعتزالها للمرة الثانية،وقيل أنها إعتزلت لتراكم الأعباء والضغوطات عليها،لكنها عادة للتمثيل مرة أخرى عام 2010 بعد غياب 5 سنوات،وقدمت العديد من الأعمال الدرامية والكوميدية حتى عام 2018 حينما اعتزلت بعدما اكتشفت إصابتها بمرض السرطان.

 

أعمال جواهر الدرامية  

قدمت جواهر العديد من الأعمال الدرامية أبرزها"ليالي محترقة"، "عندما تشتعل الثلوج"، "إثنان على الطريق"، "بيت تسكنه سمرة"،"ناس وناس"،"يوم آخر"،"قلوب متحجرة"،"غربة مشاعر"، "رحلة إنتظار"، "حتى التجمد"، "اللقيطة"، "ساهر الليل"، "البيت المسكون"، "قصة هوانا"، "جار القمر"، "الملافع" ،"حريم بو سلطان"، "ذكريات لا تموت"، "إقبال يوم أقبلت"، "سامحيني خطيت"، "البرواز"، "كالوس"، "بعد النهاية"، "إلى أبي وأمي مع التحية"، "الجليب"، "الحب المستحيل"، "نساء من زجاج"، "لك يوم"، "جود"، "لمحات".

 

أعمال جواهر المسرحية 

قدمت جواهر العديد من الأعمال المسرحية أبرزها"الخفاش"، "جزيرة الذهب"، "قروب بو خلي"، "زار وطار"، "ملكة الظلام"، "عائلة آدم".

وفاة جواهر

توفت جواهر في 1 نوفمبر 2023 بعد صراع مع مرض السرطان  عن عمر ناهز الـ45 عاما.