السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عبد الرحيم كمال: مكنتش متخيل إني هشوف مصريين مطبعين يجاهروا بعشقهم للكيان

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 01:57 م
عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

أعرب الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال عن استياءه من الأشخاص الذين يؤيدون فكرة التطبيع مع الكيان الصهيوني، كما انتقد أيضا الأشخاص الذين يؤيدون التعامل مع الكيان الصهيوني . 

 

 

عبد الرحيم كمال ينتقد التطبيع مع الكيان الصهيوني 

 

 

كتب عبد الرحيم كمال منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك “   و علق قائلا " من أيام معاهدة كامب ديفيد وفيه شبه Deal كدة بيننا و بين دولتنا إن التطبيع ده حاجة سياسية على مستوى الدولتين، ولكن الموقف الشعبي والشعبي هنا يشمل كل طوائف الشعب موقف غير قابل للتطبيع " . 

 

 

وتابع "  وكان طبيعي إن طول الوقت يبقى فيه تنديد من طوائف ومهن ونقابات كثيرة بالاحتلال ورفض للكيان، ومكنتش أتخيل إن الواحد هيعيش ويشوف مصريين عاديين كدة مطبعين لدرجة إنهم يجاهروا بعشقهم للكيان وإنه روحهم من جوة، وإنه جار حسن وعظيم وبيحارب الشر بالنيابة عننا " . 

 

 

واختتم " وزي ما يوم القيامة ليه علامات صغرى وكبرى فاللي بيظهر وبيتقال ده من علامات يوم الإهانة بظهور نبت شيطاني بيننا يتكلم بلسان الشيطان " . 

 

 

 

 

داليا زيادة .. تصدرت داليا زيادة محرك البحث "جوجل " في خلال الساعات الماضية وذلك بعد حوارها مع أحد الباحثين من معهد الأمن القومي الإسرائيلي .

 

داليا زيادة .. كانت داليا زيادة ظهرت في فيديو تجري حوار مع أحد الباحثين بمعهد الأمن القومي الإسرائيلي ودافعت عن الممارسات الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني منذ بدء الأحداث الأخيرة بفلسطين في الوقت الحالي .

 

داليا زيادة .. قالت داليا زيادة واصفة الأحداث في غزة " أن إسرائيل في حالة دفاع عن النفس، وأن إسرائيل تخوض حرب ضد الإرهاب بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط "

 

داليا زيادة .. وأكدت " إسرائيل لا تحارب حماس وحدها بل تحارب حزب الله والحوثيين وميليشيات إيران بكل أشكالها وكل من يتبنى الفكر المتطرف "

 

داليا زيادة .. تابعت " أن إسرائيل تفعل ما ستفعله أي دولة أخرى في العالم إذا تعرض مواطنوها لهجوم في أثناء العطلة وقتلوا في منازلهم " .

 

داليا زيادة .. وكانت داليا زيادة شنت هجوما على الجندي المصري محمد صلاح الذي قتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 آخرين على الحدود بين مصر وإسرائيل .

 

داليا زيادة .. وعلقت داليا قائلة " إيه العمل البطولي في التسلل لحدود دولة مجاورة بينا وبينها معاهدة سلام وتعاون أمني من سنين، ومصالح اقتصادية لا حصر لها؟ حققت إيه من قتل الجنود اللي واقفين على حدودها بحركة غدر ليس لها أي مبرر منطقي إلا رغبة من قام بتدبيره (واستخدم فرد التأمين في تنفيذه) في إشعال الصراع بين مصر وإسرائيل أو على أقل تقدير إحداث شرخ في العلاقة الجيدة جدًا بينهم؟ أو ربما بشكل أخر يكون المعتدي مدفوع بدوافع دينية متطرفة مثل تلك التي تدعو لقتل اليهود على أساس هويتهم الدينية، وهو أيضًا أمر يضر بمصر وضد مبادئ الدولة المصرية تمامًا".

 

داليا زيادة .. وأضافت: "هذا الحدث قد يضر بمصالح مصر ضررا بالغا لو لم يتم التعامل معه واحتواؤه بين المسؤولين المصريين والإسرائيليين في أسرع وقت.. وأفضل طريقة لاحتوائه من وجهة نظري هو إجراء تحقيقات شفافة في الأمر تحت إشراف الطرفين، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع تكراره، وهذا ما وعد به وزير الدفاع المصري نظيره الإسرائيلي في مكالمة هاتفية بعد الحادث بساعات قليلة".

 

داليا زيادة .. واستكملت "إسرائيل ليست عدو مصر.. أقول تاني: إسرائيل ليست عدو مصر.. إسرائيل جارة مصر المباشرة، ومن أكثر الدول التي وقفت إلى جانب مصر في أكثر الفترات الحرجة التي مرت بها، ولا يوجد أي سبب على الإطلاق لإشعال الصراع معها.. ومن يفعل ذلك أو يشجع عليه يضر مصالح مصر أشد ضرر".

 

داليا زيادة .. واختتمت " هذه كلمة حق أردت أن أبلغها لأصحاب العقول، خصوصًا إن كل مواقف إسرائيل الإيجابية والمحبة تجاه مصر التي ذكرتها هنا وأكثر أنا شهدتها بعيني، وأنا واثقة إن الجهات المعنية في مصر تعي تمامًا أهمية كل النقاط التي ذكرتها وتتصرف وفقًا لذلك بغض النظر عن حالة الغوغائية الإعلامية المعتادة حول الموضوع.. ربنا يرحم ضحايا الحادث ويحفظ على مصر وإسرائيل أمنهم واستقرارهم وتعاونهم".