الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"القفاز الذهبي".. محطات وإنجازات أحمد سليمان في عيد ميلاده الـ60

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 01:15 ص
أحمد سليمان
أحمد سليمان

هناك العديد من حراس المرمى الذين وضعوا بصمات مضيئة فى عالم كرة القدم المصرية، ورغم رحيل البعض منهم أو اعتزاله الكرة، إلا أن أسماءهم تظل راسخة وصامدة فى أرشيف الكرة المصرية، بفضل إسهاماتهم والاستبسال فى تقديم أفضل مستوى فنى لديهم، وهو ما يقودنا إلى تسليط الضوء على أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد.

يحتفل أحمد سليمان، مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، اليوم الاربعاء بعيد ميلاده الـ60، حيث إنه من مواليد 1 نوفمبر عام 1963.

 

"القفاز الذهبي".. محطات أحمد سليمان في عيد ميلاده الـ60

 

ويعتبر اللواء أحمد سليمان أحد نجوم الكرة المصرية البارزين في تاريخ الرياضة، حيث تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات المحلية والقارية.

ومن خلال السطور التالية يقدم موقع "مصر تايمز" كل ما تريد معرفته عن اللواء أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك.

تخرج أحمد سليمان في كلية الحقوق وحصل على البكالوريوس عام 1987 ثم دبلوم الدراسات العليا في المواد من أكاديمية الشرطة وعمل ضابطا بوزارة الداخلية المصرية.


بدأ أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك الجديد، مشواره الكروي في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، لكنه لم يصعد للفريق الأول ولم تتاح له فرصة المشاركة في المباريات، بعد والذي انضم إليه في صفوف نادي الزمالك.

لكن مسيرته مع نادي كرة القدم لم تدم طويلا بسبب الإصابة، لذلك تحول إلى عالم التدريب في وقت مبكر، بعد حصوله على دراسات متقدمة في الأكاديمية الأولمبية المصرية وقضاء بعض الوقت في نادي يوفنتوس الإيطالي واختياره أن يكون مدربًا لحراس المرمى.

أصبح أحمد سليمان مدربا لحراس المرمى بالمنتخب الوطني، ضمن الجهاز الفني لحسن شحاتة، وفاز ببطولة أفريقيا، وعاد سليمان مرة أخرى لتدريب حراس مرمى الزمالك، وقدم سليمان استقالته مطلع عام 2012.