الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس لجنة الصناعة بحزب الجيل الديمقراطي يشارك بجلسة الصناعة بمجلس النواب

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 09:55 م
عمرو فتوح
عمرو فتوح

شارك عمرو فتوح رئيس لجنة الصناعة بحزب الجيل الديمقراطي و عضو مجلس إدارة مستثمري ورجال أعمال مدينة بدر بجلسة لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد مصطفى السلاب رئيس اللجنة.

 

رئيس لجنة الصناعة بحزب الجيل الديمقراطي يشارك بجلسة الصناعة بمجلس النواب

 

ناقش فتوح أمام اللجنة التحديات والصعوبات التي تواجه الصناعة المصرية في الوقت الراهن وآليات المراجعة ودور الدولة في التنمية الصناعية، إضافة إلى السياسات المالية والنقدية المطلوبة لتحفيز قطاع الصناعة في مصر.

 

وفي بداية كلمتة أثني عمرو فتوح رئيس لجنة الصناعة لحزب الجيل علي الحملة الألكترونية بتشجيع شراء وتسويق المنتجات التي تحمل عبارة صنع في مصر، وقد ساهمت في عودة عدد من المنتجات المصرية للمنافسة مع نظيرتها من المنتجات المستوردة .


وقدم "فتوح" رئيس لجنة الصناعة بحزب الجيل، مقترحا بإعفاء خطوط الانتاج من أي رسوم كجمارك أو ضرائب لتشجيع الشباب على الصناعة وتحفيز المصنعين على التوسع لزيادة الطاقة الإنتاجية.

 

وطالب رئيس صناعة حزب الجيل  بتحديد قائمه عاجله بكل المنتجات التى لا تصنع فى مصر وطرحها افكار مشروعات عاجله وتتطلبها الدوله المصريه واعطائها كافه الحوافز.

 

وأكد فتوح علي أهمية وضع قائمة لمستلزمات الإنتاج وطرحها علي الشباب للبدء بتنفيذها مع ضمان وجود المصانع الكبري التي تحتاج لمثل هذه المنتجات الصغيرة وبالتالى ينجح الشباب فى مشروعاتهم.

 

كما طالب رئيس لجنة الصناعة "عمرو فتوح" بضرورة إطلاق المشروع القومي لتصنيع المواد الخام وذلك لتقليل الفاتورة الاستيرادية وخفض تكاليف الإنتاج وبالتالي زيادة تنافسية الصناعة الوطنية وزيادة الصادرات.