الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى ترويج الآثار المقلدة عبر الإنترنت

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 01:56 م
المتهمين
المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى ترويج الآثار المقلدة عبر الإنترنت.

أكدت معلومات قطاع الأمن الوطنى، عن قيام عدد من الأشخاص بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق الترويج لبيع قطع أثرية مقلدة، تمهيداً لتهريبها خارج البلاد والتربح من وراء ذلك.


وعلى الفور شُكل فريق بحث جنائى من قطاع شرطة السياحة والآثار، واسفرت جهوده عن قيام 5أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية"، بتكوين التشكيل العصابى المشار إليه وقيامهم بعرض قطع أثرية مقلدة على أنها قطع أثرية، عبر مواقع التواصل الإجتماعى، لبيعها لراغبى إقتنائها أو الإتجار فيها، وقيامهم بإستئجار فيلا بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة ، وإتخاذها مقراً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.


كما أضافت التحريات قيام 4 أشخاص، بالتوجه للفيلا المشار إليها لمشاهدة بعض القطع المعروضة لشرائها  وسداد مقدم جزء من ثمنها لإعادة بيعها.


عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بالفيلا المشار إليها بمأمورية بالتنسيق مع قطاعات شرطة السياحة والأثار والأمن الوطنى و الأمن العام و الأمن المركزى،  وحال وصول القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية صوبهم فبادلتهم القوات إطلاق النيران.


وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط المذكورين وبصحبتهم 8 أشخاص،  وهم القائمين على المراقبة والحراسة " لأربعة منهم معلومات جنائية"، وقد أسفر تبادل إطلاق النيران عن إصابة أحد المتهمين،  بطلق نارى حال محاولته الهرب، وضبط بحوزته طبنجة وتم نقله للمستشفى لإسعافه،  كما أسفر التفتيش عن ضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزورة و مبالغ مالية كبيرة و 9 تماثيل مختلفة الأحجام و2 بندقية ضغط هواء إحداها مُركب عليه تليسكوب و5 خزينة و كمية من الطلقات و ماكينة للكشف عن العملات و5 سيارات يستخدمها أفراد التشكيل العصابى.


وبمواجهة المتهمين إعترفوا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص فى النصب والإحتيالعلى المواطنين بأسلوب بيع التماثيل المقلدة بإدعاء أثريتها ، وأقروا بإرتكاب الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.