الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قصة "13 يومًا" لـ أحمد البكرى في رئاسة نادي الزمالك

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 01:26 م
أحمد البكري
أحمد البكري

تولى المستشار أحمد البكري رئاسة نادي الزمالك، لمدة لم تتعدى 25 يومًا، وذلك بعدما أعلنت الوزارة في بيان رسمي إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وإحالتهم إلى النيابة العامة، بعد وجود مخالفات مالية داخل النادي.

وتولى المستشار أحمد البكرى رئاسة اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون القلعة البيضاء لحين إقامة الانتخابات العام المقبل، بعد انتهاء منافسات أولمبياد طوكيو، ولكن القدر لم يُمكن البكرى من إنجاز المهمة التى جاء لأجلها، ووافته المنية منذ قليل عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونقل "البكرى" إلى المستشفى بسبب تراجع حالته الصحية بسبب فيروس كورونا، ليقضي 12 يوما بالمستشفى حتى توفى اليوم الخميس منذ قليل.

ونال "البكرى" منذ توليه إدارة الزمالك انتقادات كثيرة، بسبب القرارات التى أصدرها والتى اعتبرها البعض ضد مصلحة النادي الأبيض.

ونستعرض في السطور القادمة الأيام القليلة التى قضاها البكرى داخل القلعة البيضاء

تولى البكرى رئاسة اللجنة المؤقتة في يوم 29 من شهر نوفمبر المنقضى، ومنذ ذلك اليوم، يعمل "البكرى" جاهدًا من أجل تحقيق الاستقرار مرة أخرى داخل نادي الزمالك.

وكان هناك سعي كبير من أجل تسديد المستحقات الخاصة باللاعبين وبالفعل نجح في سداد مستحقات المغربي أشرف بن شرقي التى بلغت حوال 12 مليونًا، بالإضافة إلى أنه قطع شوطًا كبيرًا في أزمة تجديد التونسي فرجاني ساسي، الذي يعتبر أحد أعمدة الفريق الأبيض .

وكان المستشار أحمد البكرى أحد الداعمين لعودة العلاقات الطيبة بين القطبين، حيث أجرى المستشار مكالمة هاتفية مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي هنأه خلالها بحصول الأهلي على الثلاثية الدورى والكأس ودوري أبطال افريقيا، كما أرسلت اللجنة المؤقتة تهنئة لادارة الأهلي مصحوبة بـ"بوكيه ورد" في اطار حرص إدارة الزمالك علي عودة العلاقات الطيبة بين الأهلي خاصة ومع جميع الأندية بصفة عامة، وإزالة روح التعصب بين الناديين.

وكان "البكري" حريصًا على تحقيق الشفافية وإعلام الجماهير بكل ما يحدث داخل النادي الأبيض، حيث أصدر بيانًا يشير إلى أن ديون القلعة البيضاء للجهات الحكومية تقترب من مليار ونصف المليار جنيه، لمصلحة الضرائب بأنواعها، والتأمينات الاجتماعية، وهيئة الأوقاف، وجهات حكومية أخرى، وفقا للبيان.