الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اليابان تجمد أصول أعضاء في حركة حماس بسبب الهجمات على إسرائيل

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 11:08 ص
جنود حركة حماس
جنود حركة حماس

 قررت اليابان اليوم الثلاثاء تجميد أصول تسعة أشخاص، بينهم أعضاء في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» وشركة مرتبطة بهم، في عقوبات فرضتها السلطات اليابانية على الحركة وسط الصراع مع إسرائيل، وفقا لوكالة كيودو للأنباء.

وأوضحت كيودو أن تلك الإجراءات العقابية هي الأولى التي تفرضها اليابان منذ هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، وقال مسؤول بوزارة الخارجية إن اليابان تتهم الذين تم تجميد أصولهم بالتورط في أنشطة تمويل من أجل حماس.

وتأتي الاجراءات، التي سوف يتم تنفيذها على الفور، بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات مماثلة في منتصف الشهر الجاري على الأفراد والشركة، وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحفي إن اليابان سوف تستمر في دراسة فرض عقوبات إضافية «من وجهة نظر التعامل مع تمويل الارهاب».

وقالت وزارة الخارجية اليابانية إن التسعة أفراد يحملون الجنيسات الفلسطينية والسودانية والمصرية والاردنية، وأحدهم يحمل الجنسيتين التركية والاردنية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الشركة تدعى " باي كاش ماني اند ماني ترانسفير " ويقع مقرها في قطاع غزة، وتقدم خدمات نقل الأموال وتبادل العملة الافتراضي