الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كريم عبد العزيز وأحمد عز ومي عز الدين.. أبرز مسرحيات موسم الرياض

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 09:45 ص
مسرحية زواج اصطناعي
مسرحية زواج اصطناعي

أقيم حفل افتتاح موسم الرياض في دورته الخامسة بالمملكة العربية السعودية والتي نظمته الهيئة العامة للترفيه تحت رئاسة تركي آل الشيخ، حيث من المقرر أن يقدم عدد من نجوم الفن مسرحيات ضمن موسم الرياض . 

 

و نرصد في هذا التقرير كل مسرحية بشكل منفصل 

 

مسرحية زواج اصطناعي 

 

يستعد موسم الرياض لعرض مسرحية " زواج اصطناعي "، والتي تعد من بطولة مي عزالدين ومحمد أنور ( بعد اعتذار محمد سلام ) وبيومي فؤاد، حيث تدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي اجتماعي، حول "شرق" و"فاروق" اللذان يتعرضان لأزمة ليلة زفافهما، ويضطران اللجوء لخبير في العلاقات العاطفية، والذي يجري لهما تجربة حديثة، بواسطة الذكاء الاصطناعي، تجعلهما يعيدان التفكير في مشروع زواجهما بالكامل

 

مسرحية ملك والشاطر 

 

تقدم مسرحية " ملك والشاطر " ضمن فعاليات موسم الرياض، و تعد المسرحية من بطولة أحمد عز ويسرا الذين يلتقيان بعد 20 عام منذ مسلسل " ملك روحي "، وتدور أحداث المسرحية حول الشاطر حسن الذي يخوض مغامرة كبرى للحصول على "السعسع الأسود" وهو المهر الذي طلبته الملكة "ست الكل"، لكي يتزوج من شقيقتها، خاصة وأنه سيشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات، فهل سيستطيع الحصول عليه؟، وما هي اللعنة التي أصابت الملكة؟ . 

 

مسرحية الصندوق الأحمر 

 

تستعد الفنانة ليلى علوي للمشاركة بموسم الرياض بمسرحية " الصندوق الأحمر "، وتدور أحداث المسرحية حول طبيبة أمراض نفسية تُدعى "فريدة"، وتواجه تحدياً كبيراً، في مشوارها المهني، عندما يُطلب منها متابعة الحالة الصحية لابنة حبيبها السابق، فهل تستطيع فصل مشاعرها الدفيئة عن عملها واحترافيتها المهنية أم ستختلط الأمور في بعضها البعض؟ 

 

مسرحية السندباد 

 

 

يخوض النجم كريم عبد العزيز موسم الرياض بمسرحية " السندباد "، والتي تدور أحداثها في إطار من الفانتازيا حول عمر أبو الهول الذي يهرب من المعلم سنوسي ليجد نفسه في مقبرة قديمة، وفيها سلسلة سحرية، تعود به إلى زمن السندباد، فيُقرر أنّ ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات، فهل سيفضل البقاء في هذا الزمن أم سيعود إلى حياته السابقة؟

 

 

مسرحية رمضان سكول ميوزيكال 

 

 

يقدم الفنان محمد هنيدي مسرحية " رمضان سكول ميوزيكال "، والتي تدور أحداثها حول عودة رمضان بعد سنوات من الغياب إلى إدارة المدرسة، وهناك سيواجه مواقف كوميدية واجتماعية ساخرة، والتي تعيقه عن تحقيق هدفه.