الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أمين رابطة مصنعي السيارات: الأسعار لن تصل لأعلى من ذلك ولا أحد يستطيع توقعها مستقبلا

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 09:45 ص
خالد سعد أمين عام
خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات

قال خالد سعد أمين عام  رابطة مصنعي السيارات، أن مبادرة إستيراد السيارات من الخارج في نسختها الأخيرة ستؤثر إيجابياً مساعدة المصريين في الخارج لان الوضع الراهن أن السيارات مغالى فيها ومع توقف الاستيراد، ومما يؤثر سلباً على أسعار السياسات والسوق  
تابع خلال  مداخلة تليفونية " عبر " برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة   : ON: على الاقل بعد إزالة العقبات أمام المصرين في الخارج حيث بوسع المغترب الاستفادة من المبادرة .

 
ولفت سعد إلى أن : الأسعار حاليا وصلت لأقصى درجاتها   قائلاً : " مش هتوصل لأعلى من كدة، ولا أحد يستطيع توقع الأسعار في الفترة المقبلة، ولم يعد هناك أي مشاكل أمام المصريين بالخارج في استيراد سيارة.
 

وأشار إلى أن  مبيعات سوق السيارات المصري  شهدت تراجعاً بمقدار65% وحتى نستطيع  نخطي ذلك لابد من إيجاد حل لذلك لابد من إيجاد حلول  خارج الصندوق .
 

وأعلنت الحكومة فتح باب التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج والتي كان قد انتهى التسجيل بها في منتصف مارس الماضي، بعد موافقة مجلس النواب على قانون رقم 174 لسنة 2023، وتصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون ونشره بالجريدة الرسمية، والذي بموجبه سيعاد فتح باب التسجيل في مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لمدة 3 أشهر.