السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

العقيد حلمي زكي يوضح مهمته في الحرب يوم 7 أكتوبر

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 01:11 ص
حلمي زكي أحد أبطال
حلمي زكي أحد أبطال حرب أكتوبر

قال العقيد حلمي زكي، أحد أبطال حرب أكتوبر: "كنت قائد إحدى المهمات في حرب 73، وبالأخص يوم 7 أكتوبر، حين عبرت القوات المصرية، وأصبحت الذخيرة تتناقص بشكل ملحوظ، وكنا نحتاج إلى مدد من الذخيرة، وكنت حينها نائبًا لقائد السارية، وكان قوام السارية يزيد عن 200 جندي، رغم أنني لم أتجاوز الـ 24 عامًا في ذلك الوقت".

 

العقيد حلمي زكي يوضح مهمته في الحرب يوم 7 أكتوبر


وأضاف زكي، خلال لقائه ببرنامج الشاهد، الذي يُقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر شاشة "إكسترا نيوز": "من المعروف أنه في أول يوم قتال، الوحدة تفقد أكثر من 70% من ذخيرتها، واخترني قائد الكتيبة في ذلك الوقت، وهو المقدم الراحل أحمد إسماعيل عطية، وكلفني بالتواجد في الغرب، وأجهز 5 سيارات نقل ذخيرة، استعواضًا لذخيرة الكتيبة بالكامل".

 

وأوضح: "كنت أجمع المطلوب بدءً من ذخيرة المسدس حتى ذخيرة المدافع المتوسطة، وذلك يعد شيئا ضخما، بدأت فيه تحديدًا في الساعات الأخيرة من يوم 6 أكتوبر، وبعد عبورنا واحتلالنا لمسافة حوالي 3 كيلو ونصف، وبالفعل نجحت في مهمتي، وذلك بفضل المهندسين العسكريين الذين قاموا بإنشاء الكباري".

 

ويعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.