الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

حلمي زكي: نفذنا عملية عبور للقناة يوم 26 إبريل 70 لاستهداف دورية

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 12:57 ص
العقيد حلمي زكي
العقيد حلمي زكي

كشف العقيد حلمي زكي، أحد أبطال حرب أكتوبر، تفاصيل عبورهم يوم 26 إبريل عام 1970، مؤكدًا أنه كان  في الثانية صباحًا تحت ساتر الظلام.

 

حلمي زكي: نفذنا عملية عبور للقناة يوم 26 إبريل 70 لاستهداف دورية 

 

وأضاف، خلال حواره ببرنامج الشاهد، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الإسرائيليين في النقاط القوية كانوا يستخدمون مرايات عاكسة وكان العسكري يرى داخل النقطة الساتر الترابي وقناة السويس، مؤكدًا أنه كان لابد أن يأخذوا حذرهم بحيث يكون الظلام شبه تام.

 

وتابع، ان الهدف من العملية هو عمل اغارة على سيارة نص جنزير وسيارتين للجنود وكان يوجد مجموعة اقتحام في الوسط معها ضابط، ومجموعة ساتر في اليمن ومجموعة في الشمال وكان قائدها، مؤكدًا أنهم عبروا وانتظروا الدورية منذ السادسة صباحًا حتى الثانية ظهرًا وكانوا ينامون على الساتر الترابي حتى  لاترصدهم المرايات العاكسة.

 

وأشار إلى أن قائد الكتيبة القائد أبو بكر أحمد صلاح الدين، قائد الكتيبة 13 صاعقة، كانت  أجهزة الاتصال قارب شحنها على الانتهاء فقال لهم في أخر مكالمة أول ما تسمعوا 3 دفع من البندقية الألية تعاملوا.

 

ويعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.