الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد العوضي يوجه رسالة لإسرائيل: "كملوا فرك والدق جاي"

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 12:23 ص
أحمد العوضي
أحمد العوضي

علق الفنان أحمد العوضي على الأحداث الأخيرة بفلسطين واستمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب الممارسات الوحشية ضد الشعب الفلسطيني خلال الفترة الأخيرة . 

 

تعليق أحمد العوضي على الأحداث الأخيرة بفلسطين 

 

كتب أحمد العوضي منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك "وعلق قائلا " سنة 67 قعدوا يفركوا كدة برضه ودب طاخ هنا وهنا وفتحوا صدرهم بالأونطة .. واتدقوا في 73 بخرطومين مية .. كملوا فرك والدق جاي " . 

 

 

 

وطالب الفنان أحمد العوضي، من جمهوره استمرار في مقاطعة المنتجات التي تدعم الكيان الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه أقل تصرف لإخواننا في فلسطين.


وكتب أحمد العوضي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا:" حملة المقاطعة لازم نستمر عليها حتى وإن توقف العدوان.. احنا أكبر قوة شرائية في العالم لازم نتعود ان احنا مقاطعين لمنتجاتهم ومش عاوزنها وعندنا بديل لكل حاجة حتى وإن كان أقل جودة محدش بيموت من غير ماكدونالدز وبيبسي وكنتاكي وووووو.. بل بالعكس أكلهم الللي بيجيبلنا الوبا والمرض".

 

وتابع:" ده أقل حاجة نقدر ننصر بيها دينا وأخواتنا وأقل حاجة نقدر نحارب بيها العدوان.. أن احنا منكونش سبب في أي جنيه يخشلهم.. ونعلم أولادنا أن المنتجات دي أصبحت من المحرمات يعني، نغرس في أولادنا أن الحاجات دي اجباري أنك تقاطعها.. مع الوقت مقاطعتنا هتجيبهم الأرض".

 

وأضاف:"أخواتي اوعي تستهون بالمقاطعة ركعوهم وميكسبش منك جنيه.. حملات المقاطعة مستمرة وهتستمر ويارب نفضل مكلمين حتى وإن توقف العدوان".

 

كما قام بتقديم المساعدة في نقل المعونات الإنسانية داخل الشاحنات التي سوف تقوم بتوصيلها لأهالي غزة، وذلك أثناء تواجده في جمعية الهلال الأحمر.

 

ونشر أحمد العوضي، فيديو أثناء تواجده في الهلال الأحمر، بمساعدة المحتاجين قائلا:" أنا بطلب من كل إخواتي كلنا عايشين في غزة ، إحنا خلاص نزلنا صور وفيديوهات وبوستات، دلوقتي عايزين نتصرف تصرف أهلي وفعلي، ومن جوانا موجوعين لأخواتنا في غزة، دلوقتي إنزل نتبرع كل أخ جدع شغلها القضية إنزل تتبرع حتى لو بجنيه واحد، ولو أنت مش عارف تروح إبعتلهم وهم يجيوا عندك وأنا إخواتي كُرما،أو إنزل إتبرع بالدم".

 

وتابع " عبر عن صوتك في الفيسبوك براحتك، ولكن إنزل إعمل حاجه فعليه، لو بجنيه واحد كل ده هيفرق، وإحنا مصريين جدعان وفي ضهر إخواتنا دايما، وبشكر الهلال الأحمر على المجهود الكبير اللي بيعمله مش بس أكل وشرب لأ بيعمل حاجات كتير".

 

ويذكر أن الفنان أحمد العوضي قد وجه التعازي والدعم للإخوة في غزة وفلسطين، قائلا إننا معهم بقلوبنا، حيث يتعرض له الشعب الفلسطيني لقمع وظلم كبير، ولا بد أن يكون دورنا كمجتمع وفنانين ومشاهير وناس مؤثرة وحتى الرجل البسيط في الشارع بإيصال صوتنا للعالم برفض كل وسائل القمع والظلم لأهل فلسطين.

 

وأضاف "العوضي"، أن الشعب المصري على يد واحدة إزاي القضية في غزة، كما وجه الرئيس السيسي بإرسال قوافل مساعدات للأشقاء في غزة.

 

وأشاد بمبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة بتنظيم حملات للتبرع بالدم لصالح الأشقاء في فلسطين، لافتا أن الدعم بالكلام وحده لا يكفي.


وعن نشاطه الفني، أوضح أنه يصور فيلم "الإسكندراني"، وسيعرض في إجازة منتصف العام، من إخراج خالد يوسف، كما أنه سيقدم مسلسلاً رمضانياً بعنوان "حق عرب" في رمضان 2024.