السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حلمي زكي: العقيد أحمد نبيه صاحب أكبر خطة خداع منذ أنشأ الله الأرض

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 12:41 ص
 العقيد حلمي زكي
العقيد حلمي زكي

كشف العقيد حلمي زكي أحد أبطال حرب أكتوبر، إن العقيد أركان حرب أحمد نبيه، أحد أبطال حرب أكتوبر، اسم يجب أن يخلد قائلا: "أن اسم هذا البطل ليس متداولا ويجب أن يخلد".

 

حلمي زكي: العقيد أركان حرب أحمد نبيه صاحب أكبر خطة خداع منذ أنشأ الله الأرض وما عليها

 

وأضاف "زكي"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنّ العقيد أركان حرب أحمد نبيه صاحب أكبر خطة خداع حربية منذ أن أنشأ الله الأرض وما عليها، مشيرًا إلى أن هذه الخطة كانت السبب الرئيسي في انتصار مصر بحرب أكتوبر.

 

وتابع أحد أبطال حرب أكتوبر: "خطة الخداع كانت سياسية واقتصادية وعسكرية ودبلوماسية وصحية، فقد جهز اجتماعا بين وزير الخارجية في هذا الوقت وهو الدكتور محمد حسن الزيات مع ثعلب أمريكا كيسنجر حيث شرح له موقف مصر الاقتصادي والسياسي والعسكري وقال إن ثمة مشكلة اقتصادية بمصر وآفة في مخزون القمح، وكل ذلك حتى يجعل كيسنجر يكون صورة مفادها أن الحياة في مصر ليست على ما يرام، وبالفعل صدق كيسنجر".

 

وواصل: "في الناحية الدبلوماسية، تمت دعوة رئيس دفاع رومانيا لزيارة مصر يوم 8 أكتوبر 1973 وتمت اتخاذ كل الإجراءات، كما جرى دعوة ابنة الملكة إليزابيث وهي الأمرة مارجريت لزيارة مصر يوم 7 أكتوبر 1973".

 

ويعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.