الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

محامي فلسطيني يروي تفاصيل استشهاد 54 من أسرته في غزة

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 12:19 ص
غزة ـ ارشيفية
غزة ـ ارشيفية

أكد المحامي هشام أبو دقة، عضو لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب، تفاصيل فقده 45 فردا من أسرته، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، منوها أن الطيران استهدف المبنى الخاص بأسرته، معلقا: عمتي كانت صائمة وابنة عمي ماتت بعدها مباشرة.

 

محامي فلسطيني يروي تفاصيل استشهاد 54 من أسرته في غزة

 

ووجه المحامي هشام أبو دقة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود التي يقوم بها خلال الأيام الماضية لدخول المساعدات للقطاع، مشيرا إلى أن الأربعة الأيام الماضية لم يستطع النوم فيهم؛ بسبب عدم القدرة على التواصل مع أهله في القطاع.

 

وأشار هشام أبو دقة إلى أن الإنترنت عاد في القطاع لكن في مناطق محددة، وشمال غزة لم يصل الإنترنت حتى الآن نهائيا، معلقا: "مجزرة مستشفى المعمداني شهدت مسلمين وراهبات مسيحيين، وتعتبر من أقدم 3 كنائس بالعالم، وإسرائيل كيان احتلال مدعوم من أمريكا التي تمدها بالسلاح وغيره".

 

وتابع عضو لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب: أغلب من مات من عائلتي من الأطفال وكبار من المدنيين، ومن حقنا ممارسة حقوقنا المشروعة في الحرية والمسكن والعدالة، وإسرائيل قائمة على النظام اليهودي التوسعي، ولا ينفذوا أي قرار من قرارات المحكمة الدولية بسبب دعم الغرب لهم.

 

واستكمل أبو دقة قائلا: إسرائيل تستند في مجازرها على حقها في الدفاع عن نفسها، لكن ذلك يحدث للدولة غير المحتلة، لكن كدولة محتلة ليس لها الحق في ذلك.