الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تصريحات السفير الفلسطيني خلال زيارته للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 11:55 م
السفير الفلسطيني
السفير الفلسطيني

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بالمقر الرسمي للحملة السفير دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، حيث تحدث السفير الفلسطيني خلال زيارته للحملة الرسمية . 

 

تصريحات السفير الفلسطيني خلال زيارته للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

 

ووجه السفير الفلسطيني الشكر لحملة المرشح عبد الفتاح السيسي على استقباله، ووجه الشكر أيضاً على دعوته في هذا الوقت تحديداً لما تمر به الدولة الفلسطينية من عدوان إسرائيلي غاشم.

 

وقال السفير الفلسطيني أن لقاءه بحملة الرئيس السيسي يعبر عن أرقى صور التضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن شعب فلسطيني تعرض لإبادة ممنهجة وعدوان شرس، مشيراً إلى أن الفلسطينيين مطمئنون بهذا التضامن العارم مع الشعب الفلسطيني . 

 

و تابع " الرئيس السيسي يأكد دائما على موقف مصر من القضية الفلسطينية بضرورة حل الدولتين، والحق في إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية " . 

 

وأضاف السفير الفلسطيني، أن هناك وعي وطني كبير لدى الفلسطينيين بالبقاء على أراضيهم، وأن المواطنون سوف يظلون إلى جانب ركام بيوتهم ليعمروها مرة أخرى .  

 

وأكد على أن الشعب الفلسطيني يريد إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية، واستعادة الوحدة الوطنية داخل فلسطين، ونتمسك بالدور المصري في رعاية المصالحة .

 

وأفاد "اللوح" أن مصر شريك استراتيجي تاريخي مع الشعب الفلسطيني، ووقفت إلى جانبه وقدمت الشهداء والمصابين .

 

وتقدم السفير الفلسطيني بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده المستمرة في دعم القضية، قائلاً: "هو أول من طالب بوقف إطلاق النار، وحرص على إرسال الدعم الإنساني وضغط لتوصيله لأهالينا في غزة" . 

 

وأكمل: "إذا كانت فلسطين في قلب كل مواطن مصري، فإن مصر في قلب كل مواطن فلسطيني " . 

 

وأكد السفير دياب اللوح أن هناك مخطط قديم أن يتم عمل دولة فلسطينية في سيناء، ونحن نرفض هذا المخطط، فنحن نعتزم سيادة مصر، ولن نسمح أن نقيم دولة فلسطينية على أرض مصر  .