الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أول ظهور للمجندة أوري مجيديش بعد إدعاء الجيش الإسرائيلي بتحريرها من حماس

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 11:18 م
المجندة الإسرائيلية
المجندة الإسرائيلية أوري مجيديش المزعوم تحريرها وسط أسرتها

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن كواليس الإفراج عن مجندة إسرائيلية، تحمل اسم  أوري مجيديش، والتي كانت محتجزة لدى كتائب القسام، الذراع العسكري لـ حركة حماس.

 

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان مشترك مع جهاز الشاباك، إنه إطلاق سراح المجندة أوري مغيديش التي كانت محتجزة لدى حركة حماس في غزة منذ السابع من أكتوبر، وذلك خلال عملية برية.

 

وأضاف البيان: "تم هذه الليلة الافراج عن الجندية في جيش الدفاع أوري مجيديش بعد أن تم اختطافها من قبل تنظيم حماس الإرهابي.. تم فحص الجندية طبيا وهي بحالة جيدة وقد التقت مع عائلتها، متابعًا: جيش الدفاع وجهاز الشاباك سيواصلان العمل لإطلاق سراح جميع المختطفين في غزة.

 

نتنياهو: حررنا جندية كانت محتجزة منذ 7 أكتوبر ضمن أحداث طوفان الأقصى.. وحماس تُكذب

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن قوات الجيش الإسرائيلي نجحت في تحرير جندية، محتجزة  لدى حماس منذ 7 أكتوبر.

 

وأكد نتنياهو خلال مؤتمر له منذ قليل، على أن الدعوة، إلى وقف إطلاق النار هي دعوة للاستلام ولن نفعل وسننتصر، وأن قواته ستواصل الوقوف في وقف البربرية حتى تحقق النصر.

 

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه التقى بعائلات الرهائن مرتين، ويشعر ببأسهم، وسيعمل جاهدًا على تحرير كافة الرهائن لدى حماس، وأن حماس إلى زوال، وستذهب لغياهب التاريخ.

 

رد حماس على مزاعم نتنياهو

وبدورها، قال القيادي بحركة حماس، عزت الرشق، عضو المكتب السياسي، إن مزاعم الاحتلال والإعلان عن تحرير مجندة، هدفه التشويش على فيديو الأسيرات الثلاث، مضيفًا أن فيديو الأسيرات أحدث صدمة كبيرة لدى المجتمع الصهيوني.  

 

وأضاف الرشق، أن الاحتلال يحاول الهروب من الضغط الذي يمثله ملف أسرى الاحتلال على نتنياهو وحكومته، مؤكدًا على أنه ليس هناك أحدا يصدق الروايات الصهيونية المتهافتة، وحتى المجتمع الصهيوني نفسه لا يصدق قادته.