الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عائلات المحتجزات لدى حماس يستغيثون بالرئيس الأمريكي

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 08:21 م
الرهائن الإسرائيليات
الرهائن الإسرائيليات لدى حماس

أصدرت عائلات المحتجزات الإسرائيليات الثلاثة، اللاتي ظهرن في فيديو بثته حماس، مساء اليوم الاثنين، يهاجمون فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بيانًا منذ قليل، يستغيثون خلاله بالرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت عائلات المحتجزات اللاتي حملن نتنياهو مسئولية ما حدث في 7 أكتوبر، والذي وصفوه بالكارثة، إنهم يدعون الرئيس الأمريكي جو بايدن لـ بذل كل ما بوسعه لإفراج عن ذويهم، وكافة الرهائن المحتجزة لدى حماس، وذلك بعد فشل نتنياهو.

أسيرة إسرائيلية تهاجم نتنياهو:"أنت سبب كارثة 7 أكتوبر وتريد قتلنا جميعًا بعدما فشلت" (فيديو)

وكانت أسيرة إسرائيلية لدى المقاومة الفلسطينية، قد حملت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نتيجة ما حدث في أحداث 7 أكتوبر، واصفةً إياه بالكارثة الكبرى، مطالبةً نتنياهو بضرورة تحمل مسئولية فشله والإفراج عنه.

وقالت الأسيرة خلال فيديو مسجل، إن نتنياهو يريد أن يقلتهم جميعًا، وأنه كان من المفترض أن يحررهم جميعًا ولم يفعل، مرددةً: حررنا على الفور.

وتابعت :"أنت سبب كارثة 7 أكتوبر وتريد قتلنا جميعًا بعدما فشلت وتابعت: نحن في الأسر لدى حماس منذ 23 يومًا، بالأمس كنت في المؤتمر الصحفي لدى أسرة المخطفوفين، مضيفة: نحن نعلمكم أنه كان من المفترض التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار.

وأردفت: كان من المفترض الإفراج عنها جميعًا، لقد التزمت بالإفراج عن الجميع، ولكن بدلاً من ذلك، ها نحن نتحمل الفشل السياسي الأمني.