الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بنك الطعام ينعى ببالغ الحزن أرواح الشهداء الفلسطينين وعمال الإغاثة من المنظمات الدولية

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 06:00 م

نعى بنك الطعام المصرى، التابع للتحاف الوطنى للجمعيات الأهلية المصرية، ببالغ الحزن أرواح الشهداء الذين سقطوا في الهجوم الوحشي من جيش الإحتلال الإسرائيلى، على أهالى غزة المحتلة فى فلسطين، فى بيان له اليوم الأثنين، منذ بداية الأعمال العدائية، و حتى مجزرة الأمس.

 

وأضاف البيان أن بنك الطعام المصري، ينعنى كذلك عمال الإغاثة من المنظمات الدولية والفلسطينية الذين سقطوا بلا رحمة أثناء قيامهم بواجبهم النبيل. نحن نحييكم على خدمتكم، ونشكركم على تفانيكم في الحفاظ على قيم الإنسانية في الوقت الذي يخضع فيه تعريفها لاختبار شديد.

 

وفي الوقت ذاته، يدعو بنك الطعام المصري المؤسسات الدولية للتصرف بحسم والوفاء بدورها في وقف سفك الدماء. كما يؤكد التزام البنك الراسخ بتقديم الإغاثة المستمرة والمتواصلة لشعب غزة حتى انتهاء هذه الأزمة المظلمة.

 

طائرتان مساعدات كويتية وعراقية تصلان لمطار العريش تمهيدا لدخولها غزة

 والجدير بالذكر أن بنك الطعام المصري أطلق حملة إغاثة انسانية عاجلة لمساعدة أهالينا المتضررين فى قطاع غزة لتوفير إحتياجتهم الأساسية من الغذاء - سعر كرتونة المواد الغذائية لدعم أسرة من 5 أفراد لمدة أسبوعين: 400 جنية مصريا.

 

 وكان مطار العريش، إستقبل اليوم الإثنين، طائرتان مساعدات إغاثة لأهل غزة قادمة من الكويت والعراق، وتسلم الهلال الأحمر المصري الشحنة التي رافقها سفير الكويت بالقاهرة.

 

وسبق وأعلن الهلال الأحمر المصري، أنه وصل إجمالى كمية المساعدات  الموجهة لقطاع غزة التى استقبلها مطار العريش بشمال سيناء حتى اليوم 700 طن  نقلتها 27 طائرة من دول عربية شقيقة ودول اجنبية صديقة ومنظمات إغاثة دولية، وتسلمها الهلال الأحمر المصرى.

 

قال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن المساعدات لمنقولة جوا عبر مطار العريش تنوعت مابين، مستلزمات طبية، وادوية واغذية جافة، ووسائل معيشة وخيام وادوات نظافة وتجهيزات مستشفيات.

 

وأشار إلى أنه يتم توجيه هذه المساعدات للمخازن الاستراتيجية بمدينة العريش التى وفرها الهلال الأحمر بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، حيث يتم التخزين فى أماكن آمنة فضلا عن تخزين الادوية فى مخزن وزارة الصحة الإقليمى بالعريش، وتحريكها إلى معبر رفح تباعا بعد تجهيزها بمواصفات النقل الأمن  على الشاحنات والعبور عبر المنافذ.