الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

دعوات برلمانية وحقوقية بتوثيق جرائم قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين بقطاع غزة

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 05:29 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، أن ما يحدث من انتهاكات من جانب الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطيني أمر كارثي، ولا يجوز التعامل معه بمكيالين مثلما يتم حاليا من المجتمع الغربي.

 

دعوات برلمانية وحقوقية بتوثيق جرائم قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين بقطاع غزة

 

وأكدت سليم، خلال كلمتها باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ضرورة توثيق تلك الانتهاكات، واقترحت توجيه دعوة لبرلمانات العالم، للاستماع إلي رأيهم فيما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وإبادة.

 

وشددت عضو مجلس النواب علي ضرورة قيادة الأمر إعلاميا، من خلال التواصل مع الإعلام الخارجى، ومشاركة المنظمات المصرية في ذلك الدور، من أجل تحقيق العدالة في التغطية  الإعلامية لما يحدث من انتهاكات ضد الفلسطينيين.

 

ووجهت سليم، تساؤلا عما سيحدث حال منع الاحتلال الإسرائيلي لأعضاء المحكمة الجنائية الدولية  من الدخول لاستبيان ما يحدث من انتهاكات.

 

ومن جانبه رد المحامى الحقوقي أحمد راغب، أن  المحكمة الجنائية الدولية لديها ملف كامل مفتوح أمامها بشأن الانتهاكات الإسرائيلية ، وان منع دخول اعضاء المحكمة للوقوف علي تلك الانتهاكات سوف يزيد من  مسؤلية الاحتلال عن تلك الجرائم.

 

وتابع: "سلطات الاحتلال الإسرائيلى في خصومة شديدة مع الأمم المتحدة، حيث تنظر الأمم المتحدة لها باعتبارها خارجة على القانون".