الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أول تعليق من إسرائيل على فيديو الأسيرات الإسرائيليات: دعاية نفسية قاسية ونعمل على عودة كافة الرهائن

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 04:54 م

علق مكتب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الاثنين على فيديو الأسيرات الذي نشرته حركة حماس معتبرا أنه دعاية نفسية قاسية، قائلا: "القسام" تنشر رسالة مسجلة بالصوت والصورة من أسيرات إسرائيليات لنتنياهو وحكومته هذه دعاية نفسية قاسية لحماس وداعش..

 وأضاف نتينياهو، فى بيانه حسب ما أعلنت وسائل إعلام عبرية، نواصل احتضان العائلات، وسوف تبذل الحكومة الإسرائيلية  قصارى جهدنا لإعادة جميع المختطفين والمفقودين إلى وطنهم".

وأضاف نتنياهو: "أتوجه إلى ليلانا تروبانوف ودانيال ألوني وريمون كيرشت الذين اختطفتهم حماس التي ترتكب جرائم حرب. أعانقكم جميعا..قلوبنا معكم ومع بقية المختطفين".

وأردف: "نحن نبذل قصارى جهدنا لإعادة جميع المخطوفين والمفقودين إلى ديارهم".

أسيرة إسرائيلية تهاجم نتنياهو:"أنت سبب كارثة 7 أكتوبر وتريد قتلنا جميعًا بعدما فشلت" (فيديو)

 وكانت نشرت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس "فيديو" لمحتجزات لديها وحملت أسيرة إسرائيلية لدى المقاومة الفلسطينية، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نتيجة ما حدث في أحداث 7 أكتوبر، واصفةً إياه بالكارثة الكبرى، مطالبةً نتنياهو بضرورة تحمل مسئولية فسله والإفراج عنه.

وقالت الأسيرة خلال فيديو مسجل، إن نتنياهو يريد أن يقلتهم جميعًا، وأنه كان من المفترض أن يحررهم جميعًا ولم يفعل، مرددةً: حررنا على الفور.

أسيرة إسرائيلية لدى حماس تهاجم نتنياهو:"أنت سبب كارثة 7 أكتوبر وتريد قتلنا جميعًا بعدما فشلت وتابعت: نحن في الأسر لدى حماس منذ 23 يومًا، بالأمس كنت في المؤتمر الصحفي لدى أسرة المخطفوفين، مضيفة: نحن نعلمكم أنه كان من المفترض التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار.

وأردفت: كان من المفترض الإفراج عنها جميعًا، لقد التزمت بالإفراج عن الجميع، ولكن بدلاً من ذلك، ها نحن نتحمل الفشل السياسي الأمني