الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليوم.. الذكرى الثالثة لميلاد مارادونا "دييجو الشعب" بعد وفاته

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 04:03 م
مارادونا
مارادونا

يحل اليوم الإثنين ذكرى ميلاد الأسطورة الأرجنتينة دييجو أرماندو مارادونا، حيث أنه من مواليد 30 أكتوبر عام 1960، وكان مارادونا سيتم عامه الـ63 اليوم إذا كان حاضرًا بيننا إلا أنه توفى يوم 25 من شهر نوفمبر 2020 فى يوم بكت فيه كرة القدم على رحيل أعظم من لعب الكرة فى العالم.
 

 

اليوم.. الذكرى الثالثة لميلاد مارادونا "دييجو الشعب" بعد وفاته

 

ولعب مارادونا على مدار مسيرته في ملاعب الكرة ضمن صفوف العديد من الأندية سواء داخل الأرجنتين حيث أرجنتينوس جونيورز وبوكا جونيورز ونيولز أولد بويز، أو خارجها في القارة العجوز حيث برشلونة وإشبيلية الإسبانيين، ونابولي الإيطالي.

 

وحقق مارادونا الملقب بـ"دييجو الشعب" 11 بطولة طوال مسيرته، كان أبرزها الحصول على بطولة كأس العالم عام 1986 التي أقيمت في المكسيك وسجل مارادونا مع منتخب بلاده الأرجنتين 34 هدفاً في 91 مباراة.

 

واعتزل مارادونا اللعب في 25 أكتوبر عام 1997 عندما كان لاعباً ضمن صفوف بوكا جونيورز عقب استبداله في مباراة "السوبر كلاسيكو" بمسابقة الدوري الأرجنتيني، بين بوكا وريفر بليت بخوان رومان ريكيلمي، الذي ظل ينظر له لأعوام على أنه خليفته في المنتخب.

 

توفي مارادونا عن عمر يناهز 60 عامًا، إلا أن الأمر لم يمر بسلام وتدخلت الشرطة على الفوز منذ يوم الوفاة لمعرفة سببها وكل المؤشرات تؤكد أنها نتيجة الإهمال الطبى الذى لم يكن مؤهلًا للتعامل معه.

 

مارادونا 
مارادونا 
مارادونا