الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس حزب العدل ينتقد تأخر الحكومة في تنفيذ التزاما دستوريا: "حكومة الفرص الضائعة"

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 01:20 م
النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام

انتقد النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تأخر الحكومة في إصدار قانون مفترض أن يتم منذ 2011، وهو قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة، قائلا: "حكومة الفرص الضائعة، فنحن نتحدث عن دستور في 2014 في المادة 214 منه تناول المجالس القومية المتخصصة، فضلا عن الاتفاقيات الدولية من 2011، إلا أنه للأسف الشديد الحكومة منذ هذا الفترة لم تتقدم بمشروع القانون".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر تقرير تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ولجان الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الصحية عن مشروع بإصدار قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة.

 

وتابع النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل: "عندنا أزمة أي وزير عنده مجلس مش عايزه يطلع من تحت إيده"، منتقدا تعاقب الحكومة دون الالتزام بالاستحقاقات الدستورية.

 

وأوضح إمام، أن تقديم مشروع القانون من مجلس النواب، لحل أزمة تجاهل الحكومة، لاسيما وأنه مكملا للدستور، مشيدا بمشروع القانون المعروض على المجلس، معلنا موافقته عليه، قائلا: "نتمنى أن تأتي تقارير الحكومة بهذه الطريقة في الصياغة الدستورية والقانونية'.