الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

«الاحتلال» يوافق على تسريع عمليات التفتيش لدخول 100 شاحنة مساعدات لغزة يوميا

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 11:55 ص
دخول المساعدات لقطاع
دخول المساعدات لقطاع غزة

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الاثنين، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلية وافقت على تسريع عمليات التفتيش للسماح بدخول 100 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة يوميا. حسب تصريحات مسؤول أمريكي كبير للصحيفة.  

ووصلت إلى قطاع غزة قافلة مكونة من 60 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية لسكان غزة عبر معبر رفح، حسب ما قالت قناة القاهرة الإخبارية، وعبرت 47 شاحنة مزودة بكميات كبيرة من الأدوية واللوازم الطبية، والتي تم تجهيزها بناء على طلب من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

و أعلنت نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، لين هاستينغز، في 27 أكتوبر الجاري، أن 74 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية لسكان غزة وصلت إلى القطاع قادمة من مصر منذ 21 أكتوبر، مشيرة إلى ضرورة زيادة حجم المساعدات بمعدل أسرع، تصل ما بين 10 إلى 20 شاحنة يومياً.

وبدورها، وصفت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، سيندي ماكين، الوضع في قطاع غزة بـ"الكارثي"، مشددة على أن المساعدات التي تم تسليمها عبر معبر "رفح" غير كافية.

وأمس الأحد، دخلت 33 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، حسب ما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وعلى صعيد أخر، أكدت وسائل الإعلام العبرية، إنه من المقرر أن يصوت الكونجرس الأمريكي، الخميس المقبل، على حزمة مساعدات بقيمة 14 مليار دولار لإسرائيل.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" يهدف الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي إلى الدفع قدماً بمشروع قانون تقديم المساعدات لإسرائيل، وأشارت قيادة الأغلبية الجمهورية أن التصويت على القانون سيجرى الخميس.