الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جهود مصرية لدخول 60 شاحنة مساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 12:58 ص
دخول المساعدات -
دخول المساعدات - ارشيف

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية إن هناك ترتيبات تجرى لدخول 60 شاحنة مساعدات مختلفة إلى قطاع غزة.

وأفادت القاهرة الإخبارية، أن هذا يأتي في إطار استمرار تدفق المساعدات من مصر إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنه تم إدخال 48 شاحنة أمس الأحد.
 

الأونروا: سكان من قطاع غزة اقتحموا مخازن الوكالة وأخذوا المساعدات بسبب الخوف من المجهول والجوع

 

وفي إطار متصل، كشفت تمارا الرفاعي مدير  العلاقات الخارجية بمنظمة الأونروا أن أهالي قطاع غزة  إقتحموا اليوم مخازن المنظمة التي تحوي المساعدات الانسانية  الغذائية ومختلف صنوف المؤن والتي  تتلقاها المخازن من شاحنات المساعدات عبر معبر رفح  بعد  انقطاع الاتصالات  داخل غزة وبينها وبين العالم الخارجي حيث شعر السكان بالخوف الشديد  بسبب هذه الصعوبات مما دفعم للاقدام على إقتحام مخازن المظمة.


وتابعت  خلال مداخلة عبر تطبيق " زووم " ببرنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة   : ON:ً" لم يكن يعرفوا ماذا سيحدث  وكالة الاونروا لم تتوقف عن العمل عن الاسابيع الثلاثة  السابقة منذ بداية العدوان  ولم تتوقف إلا بالامس مع إنقطاع الاتصالات   فخاف الناس وشعروا أنهم لايعرفون ماذا يحدث  فدخوا للمخازن وحصلوا على ماوجدوا من من دقيق وغيره لانهم خافوا".


ولفتت إلى أن المساعدات تنقلها شاحنات الوكالة  من معبر رفح إلى المخازن الخاصة بها لتوزيعها على النازحين الفلسطينين في مدارس الوكالة البالغة 150 مدرسة والتي في المعتاد  كان بها نحو  الفي طفل الان  باتت  ملجأ لعشرات الالاف من اللاجئين في كل مدرسة كثير منهم   هدمت منازلهم بعد هدم نحو 52%  من مساكن القطاع  والشقق السكنية ونزح منها أهلها.