السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

هنا غزة.. وصول طائرة مساعدات بصحبة وفد إغاثي فرنسي لمطار العريش الدولي

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 07:05 م
مطار العريش الدولي
مطار العريش الدولي

وصلت إلى مطار العريش الدولى، اليوم  الأحد، وفد إغاثى فرنسي وطائرة مساعدات فرنسية محملة بالمواد الغذائية والطبية والمياه وجاري تفريغ الطائرة فى المطار، لنقلها لمخازن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء بالعريش، تمهيدا لنقلها لاحقا إلى معبر رفح البري مع استمرار دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة .

 

هنا غزة.. وصول طائرة مساعدات بصحبة وفد إغاثي فرنسي لمطار العريش الدولي


وأعلن مصدر مسؤول فى مطار العريش بشمال سيناء، عن وصول طائرة مساعدات فرنسية مع وفد من جمعيات إغاثية فرنسية إلى مطار العريش الدولى، حيث قام الوفد الإغاثي الفرنسي بجولة تفقدية فى معبر رفح من الجانبين المصري والجانب الفلسطيني بقطاع غزة، حيث رافقه أعضاء من الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء .


وأكد المصدر أن جملة الطائرات التى استقبلها مطار العريش منذ يوم بدء الحرب على غزة إلى اليوم الأحد وصلت إلى 56 طائرة مساعدات نقلت أكثر من 1250 طن من المساعدات المختلفة بخلاف المساعدات الإنسانيه التى تصل من القاهره بحوالي 4000 طن تقريبآ.

 

 وأضاف المصدر أن عدد الشاحنات التى تحمل المساعدات الإنسانية والطبية التى دخلت إلى غزة من معبر رفح وصلت حتى الآن إلى 117 شاحنة مساعدات، حيث دخل مساء اليوم الاحد 33 شاحنة مساعدات دفعة واحدة، وقد تم تسليم المساعدات من الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء إلى وكاله غوث للاجئين الاونروا والهلال الأحمر الفلسطيني في معبر رفح وتم دخولها غزة مساء اليوم .