الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عودة أكرم توفيق بعد غياب ويدخل بديلا لهاني مع الأهلي ضد صن داونز

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 04:37 م
أكرم توفيق
أكرم توفيق

شارك أكرم توفيق بعد عودته من الإصابة خلال مباراة الأهلي ضد صن داونز الجنوب أفريقي، التي تجمع بينهما اليوم الأحد، على ملعب لوفتوس فى بريتوريا، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي "دوري السوبر الأفريقي".

 

عودة اكرم توفيق بعد غياب ويدخل بديلا لهاني مع الأهلي ضد صن داونز

 

 

وشهدت الدقيقة الرابعة التحام قوي من خوليسو موداد لاعب صن داونز على نجم الأهلي رضا سليم أصفر عن بطاقة صقراء لصالح لاعب نادي جنوب أفريقيا.

 

وفي الدقيقة الـ 30 من عمر الشوط الأول أستطاع محمد الشناوي أن يتصدى لهدف مؤكد من صن داونز كان أن يهز شباك المارد الأحمر.

 

 

وثابيلو ماسيكو يسجل هدف صن داونز الأول في شباك الأهلي بالدقيقة 52، وفي الدقيقة 70 قرر مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي بأعطاء الثقة لـ أكرم توفيق والدفع به بديلاً لمحمد هاني في أول ظهور له بعد التعافي من الإصابة.

 

 

وجاء تشكيل الأهلي ضد صن داونز على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، رضا سليم، بيرسي تاو.

خط الهجوم: صلاح محسن.

 

ويتواجد كل من مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف، خالد عبد الفتاح، ياسر إبراهيم، محمود كهربا، أكرم توفيق، حسين الشحات، كريم نيدفيد، أنتوني موديست، طاهر محمد طاهر، كريم الدبيس، أحمد نبيل "كوكا" على دكة بدلاء الأهلى في مباراة صن داونز.

 

وجاء تشكيل صن داونز ضد الأهلي يضم كلامن:

حراسة المرمى: ويليامز

خط الدفاع: كوتزي، موكيانا، كيكانا

خط الوسط: عبد المنعم بوطويل، مودوا، موديبا، أليندي

خط الهجوم: زاوني، سيرينو، ماسيكو

 

وتذاع مباراة الأهلي وصن داونز على قناة مفتوحة، وهي شبكة قنوات أون تايم سبورتس على النايل سات، وأيضا قناة أبوظبي الرياضية المفتوحة، كما تنقل المباراة على شبكة بي إن سبورتس عبر القناة مفتوحة أيضا، وقناة SSC، والفضائية المغربية.

 

وحرص إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تقديم الدعم للمارد الأحمر قبل مواجهة صن داونز في نصف نهائي الدوري الإفريقي.

 

وأعلن النادي الأهلي استبعائ أمام عاشور من مباراة صن داونز بسبب عدم التعافي من الإصابة التي يعاني منها، ونشر أمام عبر ستوري أنستجرام صورة للفريق موجهاً رسالة دعم لهم.

 

ويخوض الأهلي ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي مع صن داونز الجنوب إفريقي في بريتوريا اليوم الأحد الموافق 29 أكتوبر الجاري، على أن ‏تقام مباراة العودة يوم 1 نوفمبر بالقاهرة.‏

 

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي الدوري الإفريقي بعد إقصاء فريق سيمبا في ربع النهائي، ‏بالتعادل في تنزانيا 2-2 والتعادل في القاهرة ‏بهدف لكل فريق.‏

 

 

واستقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفنى للنادى الأهلى، على الدفع بالمغربى رضا سليم فى التشكيل الأساسى للمارد الأحمر بمباراة صن داونز، بعد غيابه عن المشاركة مع فريقه فى مباراة سيمبا التنزانى فى ربع نهائى دوري السوبر الأفريقى والتى انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

ووجه نادى صن داونز الجنوب أفريقى جماهيره لضرورة ارتداء القمصان الصفراء عند حضورهم إلى ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا اليوم الأحد، فى الثالثة عصراً استعداداً لمواجهة الأهلى فى ذهاب نصف نهائي الدورى الأفريقي.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى صن داونز على موقع "إكس" تغريدة تتضمن، "لا يمكننا الانتظار لرؤية طلاء لوفتوس باللون الأصفر بواسطة ماسانداوانا غدًا! تأكد من الوصول مبكرًا لاستلام التذاكر المجانية الخاصة بك بدءًا من الساعة 11:00 صباحا".

 

وتلقى الأهلي خطاباً من اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، يفيد بإقامة مباراة الذهاب مع صن داونز الجنوب أفريقي فى الثالثة عصر الأحد بمدينة بريتوريا، على أن تقام مباراة العودة فى الثامنة مساء الأربعاء المقبل باستاد القاهرة الدولي.