الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شهود عيان يروون تفاصيل انهيار عقار سوهاج:"سمعنا صوت الضحايا ومعرفناش نطلعهم"

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 02:55 م
انهيار عقار في سوهاج
انهيار عقار في سوهاج

شهدت جزيرة شندويل التابعة لمدينة سوهاج، حادث انهيار عقار مكون من 3 طوابق مبنى بالطوب الأحمر والخرسانة المسلحة؛ مما أدي إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 4 آخرون من قاطنيه، فضلًا عن نفوق الماشية والأغنام أسفل الأنقاض.

 

وروي شهود العيان تفاصيل ما حدث في بث مباشر على موقع "مصر تايمز"، وأوضحوا أنه في الثانية صباحًا انقطع التيار الكهربائي وحدث انهيار كلي في المنزل واستيقظوا جميعًا على صوت صرخات واستغاثات من القاطنين بالمنزل والمحيطين بهم.

وقال أحد شهود العيان، "الساعة 2 سمعنا صوت حاجة خطبت والكهرباء قطعت خرجنا لقينا البيت كوم تراب، بدأنا نبحث عن الأهالي اللي فيه عددهم 9 على بعض، واستعنا بلودر لرفع الأنقاض والحماية المدنية، عاش 4 أشخاص وفي ذمة الله باقي السكان".

وعن عمليات إنقاذ السكان، يضيف آخر "سمعنا صوت الطفل سيف يستغيث ويخبط مش عارفين نوصله حبنا حفار ربطناه في ونش وشال الصبة لقيناه جنب الشباك متوفي، وفضلنا نسمع أصوات المصابين ونشيل بالطوبة لحد ما وصلنا ليهم وطلعناهم".

واستكمل الشاهد أن الوفيات 3 أطفال وسيدة وفتاة، تتفاوت أعمارهم بين 5 سنوات والسيدة 35 عامًا، وقال "الست 35 سنة الأطفال من 5 سنين لحد 13 والبنت عروسة عمرها 15 سنة جهازها راح في الانهيار وهي راحت الله يرحمهم".

 

وكانت البداية عندما تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطار يفيد بحدوث انهيار لمنزل مكون من 3 طوابق، مبنى بالطوب الأحمر والخرسانة المسلحة بدون أعمدة، ووفاة 5 أشخاص وإصابة 4، وعلى الفور انتقل ومحافظ سوهاج لموقع البلاغ.