الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

فوادفون وأورانج واتصالات: جاهزون لزيادة التغطية في رفح

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 11:03 ص
أرشيفية
أرشيفية

أكدت شركات مصرية جاهزيتها الفنية لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت على الحدود المصرية مع رفح عبر الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة، بعد حصولها على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

قالت شركة "فودافون مصر " في تصريحات لـ"مصر تايمز" إنها جاهزة فنياً لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت على الحدود المصرية مع رفح عبر الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة، وذلك بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

من جهة أخرى، أكد مسؤول في "أورانج مصر " أن شركته على أهبة الاستعداد لإرسال أبراج محمولٍ لزيادة التغطية بقدر المسموح به في تراخيص الشركة، مشيراً إلى أن الشركة في انتظار الموافقات اللازمة للتحرك، موضحاً أن الأمر كان محل دراسة فنية منذ مساء أمس.

 

في سياق موازٍ، أكد مصدر مسؤول بشركة "اتصالات من e&" في مصر جاهزية الشركة بعدد من الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة لتوفير خدمات الاتصالات للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية.

 

وألمح المصدر إلى أن "اتصالات من e&" في مصر على تواصل دائم مع الجهات المختصة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتنسيق كل ما يترتب بمد الخدمة للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية وأخذ كافة الموافقات، وذلك بعد توقف كامل لشبكات الاتصالات والإنترنت منذ أمس الجمعة.

 

وتعمل في مصر 4 شركات لتقديم خدمات المحمول، وهي "فودافون مصر" و"أورنج مصر" و"اتصالات من e&" وشركة المصرية للاتصالات "وي".

 

إيلون ماسك

 

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك اليوم عبر منصته "إكس" أن شركته "سبيس إكس" ستدعم روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دولياً، وجاء ذلك بعد ارتفاع الأصوات المطالبة له بتوفير خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" في القطاع بعد انقطاع الألياف الضوئية المغذية للإنترنت بشكل كامل في غزة.