الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لمحاكمة نتنياهو.. فلسطين تجهز ملف بجرائم قوات الاحتلال في غزة لتقديمه لمحكمة العدل الدولية

السبت 28/أكتوبر/2023 - 11:45 م
الاوضاع فى غزة
الاوضاع فى غزة

أكد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن فلسطين تجهز ملف بجرائم نتنياهو وقوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة لتقديمه لمحكمة العدل الدولية مؤكدا أن مجلس الأمن فشل أكثر من مرة في إصدار قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

لمحاكمة نتنياهو.. السفير حسام زكي: فلسطين تجهز ملف بجرائم قوات الاحتلال في غزة لتقديمه لمحكمة العدل الدولية| فيديو

 

وقال حسام زكي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن حصيلة ضحايا الحرب التي تشنها قوات الاحتلال في قطاع غزة بلغت أكثر من 8 آلاف شهيد، وقامت بهدم 300 ألف منزل في غزة، موضحًا أن قوات الاحتلال ارتكبت جرائم إبادة جماعية في القطاع.

 

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن الموقف الأمريكي هو الأكثر تأثيرا على إسرائيل، كما أن فلسطين تجهز الآن ملف كامل به كافة الجرائم التي ارتكبها نتنياهو وقوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة، والذهاب به إلى محكمة العدل الدولية لمحاكمتهم.

 

وتابع: المجموعة العربية في نيويورك حصلت على تأييد دول كثيرة من الاتحاد الأوروبي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لوقف إطلاق النار، ولابد أن يوجد معطيات جديدة للعودة لمجلس الأمن مرة أخرى.

 

وأوضح حسام زكي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه حان الوقت لإصلاح منظومة الأمن، واستخدام الفيتو يكون مبني على رغبة الدولة وقناعاتها وليس مطالب الدول الأخرى