الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الجامعة العربية: أمريكا تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل

السبت 28/أكتوبر/2023 - 11:25 م
حسام زكي
حسام زكي

كشف السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، تفاصيل دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لإعادة إحياء التحالف الدولي الذي حارب داعش من أجل مواجهة حماس، قائلا: هذا الكلام مرفوض.

الجامعة العربية: أمريكا تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل .. فيديو


وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الجهد الذي بذله الاحتلال منذ 7 أكتوبر، يصب في اتجاه تحويل القضية الفلسطينية عن مسارها الأخلاقي.
وقال إن القضية الفلسطينية لو فقدت البوصلة الأخلاقية تتحول إلى تفريعة في الحرب الدولية ضد الإرهاب والتي تكافح داعش وغيرها من التنظيمات.
وأكد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن أمريكا تتحدث دائما عن حل الدولتين ولكن أفعالها لا تتوائم مع كلامها، موضحا أن أوروبا أكثر مرونة في هذا الاتجاه، ولكن تأثيرها ليس بقدر تأثير واشنطن.
ولفت إلى أن الغرب لا يريد دفع الأمور إلى حد تلاشي حل الدولتين، موضحا أن رؤية أمريكا في إرسال حاملات الطائرات إلى الشرق الأوسط لمنع اتساع رقعة الحرب.
وقال إن هدف تواجد الأسطول الأمريكي في المنطقة هدفه من وجهة نظر واشنطن هو ردع أطراف أخرى عن الدخول للحرب واتساع رقعتها، وهو ما حذر منه الرئيس السيسي اليوم. 
وشدد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، على أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل.