الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

برلماني: رؤية مصر لوقف الحرب في غزة وإقرار هدنة إنسانية الأكثر وضوحاً

السبت 28/أكتوبر/2023 - 09:31 م
النائب مجاهد نصار
النائب مجاهد نصار

أكد النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، على أهمية التحذيرات التي أطلقها الرئيس السيسي، بخصوص التداعيات الخطيرة للهجوم البري على قطاع غزة من جانب قوات الاحتلال الاسرائيلي. قائلا: إن مصر تعي الوضع جيدًا ولابد من وضع نهاية لنزيف الدماء في قطاع غزة.

 

ونوه نصار في تصريح صحفي له اليوم، بالاتصال الهاتفي بين الرئيس السيسي، ورئيس وزراء الهند، حيث حذرت مصر من التداعيات الخطيرة للهجوم البرى على غزة، وخطورة استمرار التصعيد الحالي سواء لآثاره الجسيمة على حياة المدنيين، أو للتهديد الذي يمثله على أمن المنطقة برمتها.



ولفت عضو مجلس النواب، إلى استمرار مصر في مساعيها لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية، للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار. محذراً أن هناك تداعيات خطيرة، إنسانياً وأمنياً، للهجوم البري على قطاع غزة.

 

وتأكيد الرئيس السيسي، على ضرورة العمل الدولي الموحد لإيجاد حل فوري على المستوى الدبلوماسي، يتضمن إنفاذ هدنة إنسانية فورية تحفظ أرواح المدنيين، وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل فوري ودون انقطاع أو إعاقة.

 

وشدد النائب، على العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين مصر والهند، على كافة المستويات ولمصلحة البلدين.

 

واختتم النائب مجاهد نصار، بالقول، أن الوضع في غزة متفجر، ورؤية مصر هى الأوضح والأكثر شمولا لإنقاذ المنطقة من مصير مأساوي، وانفلات قد يضر بالجميع.