الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رواد السوشيال ميديا يحثون شركات الإتصالات المصرية على دعم غزة بطريقتهم الخاصة

السبت 28/أكتوبر/2023 - 03:09 م
أرشيفية
أرشيفية

دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، مبادرة لتحويل خطوطهم لشركة الاتصالات التي ستوفر الدعم والإنترنت لأهالي قطاع غزة.

 

وكتبت عدة صفحات منشورات قائلة " شركة الاتصالات اللي هتمد التغطية لأهالي فلسطين وقطاع غزة هنحول خطوطنا ليها كلنا، وهنشحن كارت كمان، وطالبوا نسخ البوست علي صفحات الفيس بوك لكل الأفراد.

 

من ناحية آخري أكدت  شركات الاتصالات بمصر أنها جاهزة لتوفير خدمات الاتصالات للأشقاء في غزة، وتدرس هذا الأمر، غير أن قانون الاتحاد الدولي للاتصالات وتراخيص شركات الاتصالات لا تسمح بأن تصل الإشارة إلى خارج حدود الدولة.

 

جاء ذلك ردا على تداول هاشتاج "شبكة مصر لغزة"، والذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تسببت في قطع الاتصالات الأرضية والمحمولة.

 

 وتصدر هاشتاج "شبكة مصر لغزة" قائمة ترندات منصة إكس "تويتر سابقا"، طالب خلاله المغردون جميع شركات الاتصالات المصرية، بالسماح لأهالي غزة باستخدام شبكاتها، بعد قطع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لشبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل.

 

كما تصدر هشتاج starlinkforgaza منصات السوشيال ميديا وعلي رأسها منصة إكس "تويتر سابقا" وفيسبوك، وذلك لمطالبة الملياردير التقني إيلون ماسك مالك منصة إكس "تويتر سابقا"، وشركة الإنترنت الفضائي ستارلينك، بإتاحة الإنترنت الفضائي للفلسطينيين في غزة بعر قطع سلطات الاحتلال للخدمة.

 

من جانب آخر أعلن إيلون ماسك، مالك تويتر عن  دعم النت الفضائى Starlink للاتصال بمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة.

 

وكان عدد من النجوم قد انضموا إلى الحملة التي دشنها العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لمطالبة إيلون ماسك ، لإمداد سكان قطاع غزة بخدمة الإنترنت الفضائي "ستارلنك".

يأتى ذلك بعد حديث وسائل إعلام فلسطينية عن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلية بقطع خدمات الإنترنت والكهرباء عن القطاع بشكل كامل.

ونشرت الفنانة ميرهان حسين عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام نفس المطالبة، التي تهدف للضغط على رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، مؤسس شركة "سبيس إكس" صاحبة خدمة الإنترنت الفضائي، من أجل توفيرها لأهالي وسكان غزة.

ونشرت الفنانة حنان مطاوع عبر حسابها في موقع إنستجرام المطالبة بتوفير الإنترنت لغزة من خلال شركة "ستارلنك"، وكتبت في التعليق: "حسبي الله ونعم الوكيل،اللهم لطفك ب عبادك".

وقام المخرج محمد سلامة أيضا بالمشاركة في هاشتاج "ستارلنك لغزة" عبر حسابه بمنصة "إكس".