الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب حسن المير يثمن جهود جامعة القاهرة لدعم الأشقاء الفلسطينيين

السبت 28/أكتوبر/2023 - 01:01 م
 حسن المير
حسن المير

أشاد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب، بإطلاق مستشفى قصر العيني بجامعة القاهرة، حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطنيين، بالتعاون مع جمعية الوفاء لمصر.


وقال " المير " فى بيان له أصدره اليوم إن جامعة القاهرة بقيادة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة اصبح لها دورها المهم في دعم جهود مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه جميع القضايا الاقليمية والعربية والإفريقية والدولية، موجهاً التحية والتقدير لجامعة القاهرة على تعدد أدوارها فى خدمة مختلف القضايا الداخلية والخارجية.


وأكد المهندس حسن المير على ضرورة أن تسارع جميع الجامعات بمختلف الدول العربية لتتبع نهج جامعة القاهرة فى دعم القضايا والملفات العربية بصفة عامة والقضية الفلسطينية بصفة خاصة مشيراً الى اهمية دور الجامعات العربية فى التعاون والتنسيق مع جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل إلى إيصال تلك المساعدات لقطاع غزة.


وأكد المهندس حسن المير أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.


مشيراً الى أن الاوضاع المأساوية داخل قطاع غزة تتطلب تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة.


وطالب المهندس حسن المير من مختلف المؤسسات التعليمية سواء فى التعليم قبل الجامعى او التعليم الجامعى بمختلف الدول العربية بتقديم جميع أنواع الدعم لتلاميذ التعليم قبل الجامعى ولطلاب الجامعات الفلسطينيين خلال هذه المرحلة بعد قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلى بتدمير العديد من المؤسسات التعليمية والصحية الفلسطينية.