السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانية: تصريحات وزير دفاع الاحتلال تنذر بعواقب كارثية داخل قطاع غزة

السبت 28/أكتوبر/2023 - 12:42 م
سميرة الجزار
سميرة الجزار

حذرت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب من تصريحات وزير دفاع الاحتلال الاسرائيلى يواف غالانت التى أشار فيها الى أن إسرائيل انتقلت إلى ما أسماه بـ " الهجوم المتعاظم " على قطاع غزة من الجو والبحر والبر ولا بد من أن ننتصر في الحرب وستكون هناك مراحل أخرى سننفذها وسننتصر فيها ونحن نصنع الظروف لإستمرار المعركة وأهدافنا دقيقة ونفذنا ضربات ضد البنية التحتية لحركة حماس وستكون هناك مراحل أخرى سننفذها وسننتصر فيها ونحن نصنع الظروف وقواتنا على أتم الاستعداد وستبدأ العملية العسكرية البرية في الوقت المناسب


وقالت " الجزار " فى بيان لها أصدرته اليوم ردا على  هذه التصريحات المستفزة التى تنذر بعواقب خطيرة وخيمة وكارثية على قطاع غزة ستمتد الى الشرق الأوسط بل العالم كله فكل طفل فلسطينى يموت سيقابله طوفان جديد ولن يعيش الصهيونى بأمان على أرض مغتصبة حتى لو قتلوا كل أهل غزة .


وتابعت ،" أنا حزينة من ضعف الحكام والملوك والمجتمع الدولي الذى اصبح للأسف الشديد عاجزاً أمام المجازر البشرية التى تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلى منذ يوم 7 من شهر اكتوبر الحالى وحتى الان وقارب اعداد الشهداء من الرجال والنساء والشيوخ والاطفال الفلسطينيين الى 7 الاف نصفهم من الاطفال!!! الصهاينة لم يتركوا مستشفى أو مدرسة أو كنيسة أو مسجد أو منزل إلا دمروه!؟


وتابعت "فأين ضمير  العالم ؟ وأين منظمة الامم المتحدة ومجلس الأمن الذى فشل فى اتخاذ أى قرارات ضد سلطات الاحتلال الاسرائيلى بسبب الانحياز الاعمى من الولايات المتحدة الاميركية لدولة الاحتلال الاسرائيلى.. مع هذه المجزرة سقط النظام العالمى وسقطت كل مؤسسات حقوق الإنسان .
وأحذر كل حكام العالم أنه إن لم تتوقف إسرائيل عن الإبادة الجماعية لشعب أعزل فلن يغفر لهم التاريخ وضاعتهم وسفالاتهم وتجردهم من الإنسانية.


وقالت " أنا أطالب مصر من تقديم صيغة عادلة لنظام عالمى جديد يكون العدالة والمساواة أساسه وبعيداً عن تحكمات القطب الواحد لتصحيح الاوضاع العالمية والتطبيق الحقيقى لجميع قرارات الشرعية الدولية على جميع دول العالم ونسف ازدواجية المعايير فى التعامل مع القضايا وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والتى استمر فيها الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذى لأكثر من 75 عام والعالم كله يعرف أن الاحتلال الاسرائيلى يدوس بنعاله كل قرارات الشرعية الدولية وللاسف الشديد فإن العالم بجميع دوله ومنظماته يقف متفرجاً وصامتاً.. كما أطالب النظام المصرى والحكومة المصرية وقواتنا المصرية وقف هذه المجزرة بأى ثمن فمصر لن تقف مكتوفى الأيدى وأبنائنا وأطفالنا يذبحون.. وعلى مصر أن تتحمل مسئوليتها ككبيرة العرب وكبيرة أفريقيا ومكتوب عليها أن تضحى لأجل فلسطين ولأجل كل العرب.
حفظ الله مصر وحفظ الله فلسطين