الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

سفيرة كولومبيا: أرسلنا طائرة مساعدات ولدينا 260 ضابطا ضمن قوات حفظ السلام فى سيناء

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 03:18 م
مساعدات انسانية
مساعدات انسانية

وصلت إلى مدينه العريش سفيره دوله كولومبيا بعد ظهر اليوم الجمعه ذلك لتفقد واستقبال طائره مساعدات انسانيه قادمه من كولومبيا إلى مطار العريش الدولى. 

 

وقد استقبل اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء السفيره آنا ميلينا موتيوس، سفيرة كولومبيا بالقاهرة خلال زيارتها الي مدينه العريش بمحافظه شمال سيناء لاستقبال طائرة مساعدات كولومبية الي قطاع غزة. 

 

وقد صرحت سميره كولومبيا بالقاهره  للصحفيين أن هناك علاقات قوية بين كولومبيا ومصر وسبق توقيع عده من الاتفاقات الثنائية بين البلدين، لافتة الي ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة الماضيه.

 

وأضافت السفيرة أن ما يحدث في غزة يحزننا لما فيه من إحداث دامية وأننا أعلنا تعاطفنا وتضامنا مع الشعب الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات الي قطاع غزة من خلال طائرة مساعدات كولومبية وصلت العريش تحمل 10 أطنان من المواد الغذائية والأدوية.

 

وأوضحت السفيرة إلي وجود كتيبة من القوات الكولومبية ضمن قوات حفظ السلام بسيناء قوامها 260 ضابطًا وجنديًا.
 

هذآ وقد أعرب محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشةةعن ترحيبه بالسفيرة الكولومبية في العريش 


وأكد  المحافظ الي تطوير مطار العريش بناء علي توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  ليكون مطارًا دوليًا حيث أن الرئيس كان لدية بعد نظر  فالمطار يستقبل طائرات المساعدات لصالح غزة من مختلف بلاد العالم واكد المحافظ علي وصول ٥٢ طائره مساعدات انسانيه وطبيه وغذائية إلى مطار العريش الدولى من مختلف دول العام حتى اليوم الجمعه