الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اسعار الدواجن والكتاكيت اليوم الجمعة ٢٧ اكتوبر ٢٠٢٣

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 01:30 م
أرشيفية
أرشيفية

 شهدت الأسعار الجديدة للمنتجات الغذائية استقرار واضح في سوق الجملة، وبشكل خاص أسعار الدواجن بمختلف أنواعها، مثل البيضاء والبلدي والساسو. ذلك جاء عقب قرار صدر عن رئيس مجلس الوزراء بإعفاء بعض السلع الغذائية من الرسوم الجمركية، مما أدى إلى تخفيض الأسعار داخل الأسواق المحلية. ويرصد مصر تايمز إليكم اسعار الدواجن اليوم الجمعة ٢٧ اكتوبر ٢٠٢٣ وجاءت علي النحو التالي:

اسعار الدواجن اليوم


تراوحت أسعار الدواجن حول مستوى 68 جنيهًا للكيلو، مع اختلافات طفيفة تعتمد على كل منطقة في مصر، هذا السعر جاء بناءً على قرار صادر عن رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حيث سجلت الأسعار اليوم حوالي 69 جنيهًا للكيلو، بينما وصلت أسعار الدواجن الساسو إلى ما بين 97 و98 جنيهًا. أما الفراخ البلدي فاستقر سعرها عند 110 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الكيلو من الفراخ الأمهات البيضاء حوالي 65 جنيهًا.

اسعار الكتاكيت


أما عن اسعار الكتاكيت ، فوصل سعر الكتكوت الأبيض لشركات إلى حوالي 28 جنيهًا، وبلغ سعر الكتكوت الأبيض للقطعان حوالي 22.25 جنيهًا ،ووصل سعر الكتكوت ساسو إلى حوالي 20 جنيهًا، وسجل سعر الكتكوت ساسو بيور حوالي 21 جنيهًا، واستقر سعر الكتكوت البلدي مايقرب 11.50 جنيهًا، أما سعر الكتكوت الهجين بلغ حوالي 15.50 جنيهًا.

 

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تتخذ عدة إجراءات احترازية للتصدي للأمراض الوبائية التي تشكل تهديدًا للثروة الحيوانية والدواجن من خلال استخدام لقاحات محلية الإنتاج.