الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزير الأوقاف من نويبع: لن نفرط في ذرة رمل واحدة من أرض سيناء

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 12:59 م
مصر تايمز

أدي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صلاة الجمعة من مسجد الصديق بنويبع بمحافظة جنوب سيناء. 

 

وزير الأوقاف من نويبع: لن نفرط في ذرة رمل واحدة من أرض سيناء

 

 قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خلال إلقائه خطبة الجمعة، إن سيناء التي رويت بدماء آبائنا وأجدادنا لن تكون مرتعا لأحد، مشيرًا إلى أن من يظن أنه يمكن أن ينال منها موضع قدم فهو واهم.

وأضاف خلال خطبة الجمعة اليوم، من مسجد الصديق بمدينة نويبع، أن لسيناء وطورها وواديها المقدس وبقعتها المباركة، مكانة خاصة ومنزلة عالية رفيعة.

ولفت إلى أن الحق - سبحانه وتعالى – أقسم في كتابه العزيز بطور سيناء، فقال سبحانه: (والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الأمين).

وأكمل: والعظيم لا يقسم إلا بعظيم، وتحدث سبحانه وتعالى في كتابه العزيز في سورة طه في خطابه - عز وجل - لكليمه موسى عن واديها المقدس، فقال سبحانه: (يا موسى إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى).

واستطرد: لماذا أمر كليمه سيدنا موسى أن يخلع نعليه؟ لأنه على الوادي المقدس على أرض سيناء، فالوادي المقدس في سيناء والبقعة المباركة في سيناء.

وألقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة اليوم، من مسجد الصديق بمدينة نويبع، حيث تدور خطبة الجمعة الموحدة في مختلف مساجد محافظة شمال سيناء حول مكانة سيناء المباركة.

فيما حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم 12 ربيع الآخر 1445 هـ، الموافق 27 أكتوبر 2023، التي جاءت تحت عنوان سيناء المباركة المكان والمكانة أرض الخير والنماء والتضحية والفداء.