السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

طرح جزء ثانٍ من فيلم "RA.One" لـ شاروخان بعد 12 عاما من عرضه

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 11:03 م
فيلم R.A.One
فيلم R.A.One

يمر اليوم 12 عاما على عرض فيلم “RA.One”، بطولة النجم الهندي الكبير شاروخان في دور العرض السينمائية بالهند، وذلك عندما تم إصداره في 26 أكتوبر عام 2011 . 

 

جزء ثانٍ من فيلم "RA.One" لـ شاروخان 

 

أعلن المخرج الهندي براسانث نيل عن تحضير جزء ثاني للفيلم و ذلك من خلال تغريدة نشرها على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ اكس ” و علق قائلا “ اليوم، أكمل R.A.One 12 عاما في هذا التاريخ، لقد أعلنت عن تكملة R.A.One 2 مع شاروخان، أول تعاون سينمائي لنا و هنا البوستر، إذا أحب الجميع هذا، فسيكون أمرا رائعا ” . 

 

 

فيلم R.A.One 

 

عرض الجزء الأول في عام 2011، و شارك في بطولة الفيلم كل من شاروخان و كارينا كابور و أرجون رامبال و بريانكا شوبرا، و يعد الفيلم من تأليف ديفيد بينولو، و من إخراج أنوبهاف سينها . 

 

كما تدور أحداث الفيلم في إطار خيال علمي حول سوبرامانيام  و هو مصمم ألعاب كمبيوتر ، يعيش في لندن مع زوجته وابنه ، يحاول أن يبتكر بطلا خارقا G.One ، ولكن ابنه براتيك يوجه له انتقادات ؛ لأنه يفضل أن يتم ابتكار شرير خارق لا يهزم ، ولأنه يرغب في أن ينال إعجاب ابنه يبتكر لعبة الشرير Ra.One أقوى من G.One ، لكن المشكلات تنشأ عندما يهرب Ra.One من العالم الافتراضي إلى العالم الحقيقي حيث جاء لقتل براتيك، مما يضطر الأسرة إلى الهرب للهند مع G.One الذي جاء لإنقاذ حياتهم .

 

 

النشاط الفني لشاروخان 

 

 

يعيش النجم الهندي الكبير شاروخان حالة من الانتعاشة و النشاط الفني المكثف، حيث من المقرر أن يعرض له في الأشهر القادمة فيلم “ Dunki ” حيث يعد الفيلم الثالث له خلال عام 2023 بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي استطاع أن يحققه بفيلمين “ Pathaan ” و الذي عرض في بداية عام 2023، و فيلم “ Jawan ” الذي عرض في الفترة الماضية . 

 

 

كان شاروخان قد كشف من قبل عن موعد عرض فيلم “ Dunki ”  من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم لفيلم “ Jawan ” في الأيام الماضية، و قال أن الفيلم سيطرح في ديسمبر2023 . 

 

 

فيلم Dunki 

 

 

يعد فيلم “ Dunki” من بطولة النجم الهندي الكبير شاروخان، و يعد الفيلم من اخراج الكبير راجكومار هيراني .

 

 

 

أحداث فيلم Dunki
 

 

 

كما تدور أحداث الفيلم في اطار من الكوميديا و الدراما عن رحلات الهنود عن طريق الهجرة الغير شرعية الى دول مثل كندا و الولايات المتحدة الأمريكية .

 

 

فيلم Jawan 


 

كما احتفل صناع فيلم “ Jawan ” بالنجاح الجماهيري الكبير الذي حققه الفيلم و ذلك من خلال مؤتمر صحفي عقده صناع الفيلم، و حرص شاروخان على حضور المؤتمر الصحفي، تحدث شاروخان عن فيلم “ Jawan ” و علق قائلا “ أعتقد أن جاوان هو ما يشعر به كل هندي، أعتقد أن جاوان هو مشاعر، جاوان هو جندي هندي، جاوان هو أم هندية، جاوان هو بنت هندية، جاوان هو حارس هندي ”

 

و تابع “ عليك أن تفهم أن جاوان في أوقات عديدة ضعيف جدا، لأنه كل واحد منا و أوقات عديدة هو جاهز للقتال، جاوان مخطئ في الكثير من الأوقات، و لكن في أوقات عديدة هو على حق، جاوان في بعض الأحيان سوف يعيش في الظلام، و أحيانا هو الذي سوف ينبعث منه الضوء " .

 

و اختتم كلامه “ و أخيرا، كل واحد منا، و كل هندي هو جاوان الذي هو مستقيم، الصدق و الخير و الحب، هذا هو ما يمثله الفيلم بأكمله " .

 

كما انطلق العرض الأول لفيلم “ Jawan ” في 7 سبتمبر الماضي بجميع دور العرض السينمائية بالهند، و عرض أيضا في 13 سبتمبر الماضي بجميع دور العرض السينمائية بمصر، و شهد الفيلم اقبال جماهيري كبير، و نال اشادات كبيرة و قوية من الجمهور و النقاد .

 

اشادات فيلم Jawan 
 


كما نشر الناقد تاران أدارش تغريدة على صفحنه الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر ” و علق   “ من المؤكد أن Jawan سيقف شامخا في مسيرة شاروخان الفنية … و أن Jawan أتى هنا لغزو القلوب و لغزو بوليوود، و أن الفيلم به سيناريو حاد، و أحداث تجذب الانتباه، قطع حركة رائعة، موسيقى تصويرية مفعمة بالحيوية، و الوتيرة و الطاقة الموجودة بالفيلم لا تنخفض أبدا، يتم تعزيز Jawan أيضا من خلال الأداء التمثيلي الذي قدمه طاقم الممثلين بالأخص كل من فيجاي سيثوباسي و نايانتارا و ديبيكا بادكون و سانجاي دوت، و أن تصميم السيناريو الجيد جدا ساعدهم على ذلك ” .

 

 

و اختتم كلامه “ بعد قولي هذا، Jawan ينتمي بحق الى شاروخان، و لا يتطلب الأمر كرة بلورية للتنبؤ بأن عام 2023 ينتمي الى شاروخان الآن، دعونا نستمع الى زئير شاروخان في بوليوود ”

 

و نشر أيضا المخرج كاران جوهر صورة البوستر الخاص بالفيلم على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور و الفيديوهات “ انستجرام ” و علق عليها قائلا “ أنا متأخر على هذه الحفلة، و لكن ما هذه الحفلة الرائعة، أنه نوع من الأفلام التي تحمل الاثارة و العواطف الكبيرة التي تتميز بها السينما الهندية و هذا الفيلم يتقن ذلك، لقد أذهلتني الجرأة السينمائية لكل اطار، كم كانوا جيدين، ناينتارا ( البطلة ) و فيجاي ( الشرير ) كان عبقري، تم سحري ب ديبيكا بادكون التي أضافت الكثيرالى دورها، و ماذا أقول عن أخي شاروخان، أنه ليس مجرد قوة طبيعية لا يمكن استبدالها، بل يمثل نجومية ضخمة بطريقة لا يستطيع فعلها أحد غيره، أنه الامبراطور و نحن نحترمه … اذا لم تشاهد Jawan، فأنت لا تعرف ما تفوت ” .

 

 

كما رد عليه شاروخان في تعليق على منشور كاران قائلا “ كاران، سعيد جدا باعجابك بالفيلم، و بالطبع الاعلان الدعائي، أتلي و فريقه الكامل حقا قد راعوا ما يشعر به و يفكر به الجمهور، جعلوهم يتخلون عن كل شئ ويأتون و يقعون في حب أنفسهم، الجمهور هو الامبراطور ” .

 

و نشر أنوبام خير صورة تجمعه مع شاروخان على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر ” و علق عليها قائلا “ عزيزي شاروخان، لقد انتهيت من مشاهدة فيلمك Jawan مع الجمهور في أمريتسار، استمتعت به، الحركة و حجم الصورة، أسلوبك و أدائك جيد جدا، أحببت الجميع في الفيلم، تهانينا للفريق بأكمله وخاصة الكاتب/ المخرج أتلي، بعد عودتي الى مومباي، سأعانقك بالتأكيد و أقول يا بوتشي، كوكا، بوبا، لولا " .

 

أحداث فيلم Jawan 
 

 

تدور أحداث الفيلم عن رجل يسعى لتحقيق العدالة و نشرها  في المجتمع الهندي، و لكنه يستخدم أسلوب خارج عن القانون، و يسلط الأضواء على الكثير من المشاكل التي تقابل المجتمع الهندي .

 

 

فيلم Pathaan 

 

كما عرض فيلم “ Pathaan ” في بداية عام 2023 و حقق نجاح و اقبال جماهيري كبير، و كان يعد الفيلم عودة شاروخان لبوليوود بعد غياب استمر 4 سنوات، و شاركه البطولة كل من ديبيكا بادكون و جون ابراهام .