الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لهذا السبب.. إسرائيل تمنع ظهور الأسرى على الهواء

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 08:16 م
اسيرتين أفرج عنهم
اسيرتين أفرج عنهم

أعلنت السلطات الإسرائيلية عن قرارات جديدة تتعلق بالأسرى العائدين من قطاع غزة.

 

وكشفت وزارة الصحة عما أسمته "بروتوكول علاج" لأولئك الذين أعيدوا إلى إسرائيل بعدما تم أسرهم في الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس الفلسطينية في 7 أكتوبر، وفق ما نقلت "تايمز أوف إسرائيل".

 

وبموجب القواعد الجديدة، سيعالج المفرج عنهم بعيدا عن الكاميرات، وفي جناح طبي منفصل، كما لن يتمكن أحد من الوصول إليهم، سوى أقاربهم والطاقم الطبي ومسؤولي الأمن.

 

يأتى هذا القرار بعد التصريحات التى أدلت بها إحدى الإسرائيليات التى كان قد تم الإفراج عنها وقالت أن المقاومة الفلسطينية كانت تعاملهم بشكل به ود ولطف وكان هناك طبيب يأتى لزياراتهم للاطمئنان على صحتهم.

 

وظهرت السيدة البالغة من العمر 85 عاماً تصافح أحد مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، خلال إطلاق سراحها. وتساءل العديد من الإسرائيليين كيف سمحت السلطات بأن تظهر العجوز "تصافح أحد خاطفيها على الهواء؟!".

 

وأكدت لاحقا أنها عوملت بشكل جيد خلال أسرها داخل أنفاق غزة، حيث قدم لها الطعام ووسائل النظافة، فضلا عن الرعاية الطبية، حسب قولها.

 

كذلك، أوضحت أنها كانت تأكل الخبز والجبن تماما كما كان يفعل مقاتلو الحركة الفلسطينية، وقالت "يجب أن أوفيهم حقهم لقد عاملونا بشكل جيد".