الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير التعليم العالي يرد على عدم تعيين حملة الماجستير والدكتوراة

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 04:00 م
 الدكتور محمد أيمن
الدكتور محمد أيمن عاشور

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن التعليم والصحة هما الأساس في أي مجتمع لبناء الإنسان، والدولة المصرية في الفترة الأخيرة اهتمت بالتعليم العالي والبحث العلمي، "هنرجع مصر لمكانتها الدولية اللي تستحقها.. احنا نستحق اكتر من كدة".

 

وأضاف وزير التعليم العالي خلال ندوة عن رؤيه  مصر  2030م ، التي أدارتها الإعلامية سهير جودة، بأحد نوادي مصر الجديدة، قائلا: "معندناش خوف من هجرة الأطباء للخارج، وفخر لينا كمصريين ان يكون عندنا أطباء في الخارج، بشوف ان دول سفراء والقورة الناعمة لمصر، كما أننا استقبلنا عدد الطلبة الملتحقين بكلية الطب وقمنا بإنشاء كليات طب".

 

وأشار: عدد الطلبة الوافدين الذي استقبلناهم في الكليات كبير، "والطلبة الوافدين لا يدفعوا مصاريف اقل من المعتاد، انجلترا 20 الف استرليني وامريكا 30 الف دولار والنمسا وفرنسا ببلاش، وولادنا المصريين اللي بيدرسوا في المانيا ببلاش تقريبا بس بيدفعوا رسوم قليلة ".

 

وأوضح ان سبب عدم وجود فرص عمل لحملة الماجستير والدكتوراة، قائلا: "دي قضية مهمة جدا، احنا وزارة تعليم ولسنا وزارة تعيين، والتعيين كفله القانون من خلال اعلان او مسابقات تتم للتوظيف، و50% من حملة الماجستير والدكتوراه من خريجي الكليات النظرية، مفيش حاجة اسمها انا خدت ماجستير ودكتوراه عايز اتعين يلا، روح قدم في اعلانات الوظايف". 


وأوضح وزير التعليم العالي، أن هناك اتجاه لإنشاء جامعة دولية في مصر تجمع خمس جامعات مصرية، خلال الفترة القادمة.

وعن وجود النقاب في الجامعات، قال الوزير إن التواصل البصري وايضا لغة الجسد مهم جدا في وصول المعلومة من الدكتور الجامعي للطالب.

https://www.facebook.com/Sohairgouda/videos/707127400913259/