الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

استمرار منتخب مصر في المركز الـ35 عالميا بالتصنيف العالمي لـ فيفا

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 12:35 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تصنيف المنتخابات لشهر أكتوبر الجاري، وتواجد منتخب مصر كخامس الفرق الأوروبية في المركز الـ 35.

 

 

استمرار منتخب مصر في المركز الـ35 عالميا بالتصنيف العالمي لـ فيفا

 

 

واستمر منتخب مصر في موقعه بالتصنيف العالمي، في المركز الـ 35، واستمر ايضاً في المركز الـ 5 إفريقيًا، بينما احتلال المركز الرابع عربيًا ضمن التصنيف العالمي لـ فيفا، بعد منتخب المغرب الذي يأتي في صدارة التصنيف العربي والإفريقي، إلى جانب تونس والجزائر.

 

ومن جانب أخر، تحدد يوم 16 نوفمبر موعدًا لمباراة  منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام منتخب جيبوتي بإستاد القاهرة الدولي ،  في  إطار مواجهات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 .

 

ينطلق معسكر منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر، من أجل الاستعدادا للفترة المقبلة .

 

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف العام على المنتخب الوطني الأول، أن روي فيتوريا مدرب ناجح ويرغب دائمًا فى النجاح مع المنتخب، ولديه خطة يرغب فى أن يطبقها للكرة المصرية.

 

وقال حازم إمام فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" منتخب مصر مميز ويملك لاعبين على أعلي مستوي، سواء محترفين أو فى الدوري المصري، ونرغب بشكل دائم فى توفير كل شئ لـ فيتوريا من أجل تقديم نجاحات للكرة المصرية، لأنه مدرب يملك خطة، ويعمل بجد مع المنتخب.

 

وأضاف:" روي فيتوريا قادر على قيادة منتخب مصر للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة فى كوت ديفوار، ونحن نعمل على أن يكون هناك كل الأمور موفرة من أجل تحقيق اللقب.

 

وأتم:" أري أن فيتوريا يملك خطة كاملة للمنتخب الوطني ولديه شخصية تستطيع أن تقود المنتخب لتحقيق أحلام الجماهير.

 

ويذكر أن المنتخب الأول كان استطاع الفوز أمام زامبيا والتعادل أمام منتخب الجزائر ضمن المباريات الودية استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس الأمم الإفريقية 2024.