الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس "طاقة النواب": كلمة الرئيس السيسي تحمل رسائل مهمة لكل الأطراف

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 12:11 م
 طلعت السويدي
طلعت السويدي

أكد النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن كلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال تفقده اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني تحمل رسائل مهمة وجهها لكل الأطراف تؤكد قدرة الجيش المصري على حفظ أمنه القومي.


وقال " " السويدي في بيان له أصدره اليوم إن كلمة الرئيس السيسى تضمنت رسائل طمأنة لجموع الشعب المصري بأن مصر لديها جيش قوي قادر على حماية أمن وسلامة أراضيها وهو جيش شريف يحمي حدوده وليس جيش عدوان.


مشيراً الى أن تأكيد الرئيس كان واضحا وصريحا عندما أشار الى أن الدولة المصرية رغم قوة جيشها تتعامل بتعقل وصبر وأن الجيش المصري قوي ورشيد وجاهز لحماية مصر وأمنها القومي ومصر دولة سلام ولا تعتدي على أحد وأن مصر تلعب دورا كبيرا في دعم القضية الفلسطينية، وليس فقط ضد العدوان الأخير على غزة لكن خلال تاريخ طويل لدعم القضية الفلسطينية.


وأعلن النائب طلعت السويدى التضامن الشعبي من كل الطوائف والبرلمان مع رفض الرئيس السيسي لأي محاولات لتهجير الفلسطينين إلى سيناء والشعب فوض الرئيس في اتخاذ كل الإجراءات لحماية الأمن القومي وأن صفقة القرن لن تتحقق أبدا ولن يفلح الجانب الإسرائيلي في تصفية القضية الفلسطينية وأن كل محاولات إنهاء القضية لن يحدث إلا من خلال حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.
مشيداً بالضغوط المصرية من أجل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة التي تتعرض لقصف مستمر وحرب إبادة وتصفية عنصرية وجرائم حرب ترتكب على مرأى ومسمع من العالم وسط صمت دولي مريب وازدواج معايير واضحة وسط مخالفات لكل القوانين والأعراف الدولية ما يؤثر لسنوات مقبلة على النظام العالمي والأممي وقدرته على حماية حقوق الدول