الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير.. تعيين كريستيان جروس مديرًا فنيًا جديدًا لشالكه

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 10:12 م
جروس
جروس

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا مساء اليوم الأربعاء عن تعيين السويسري كريستيان جروس مديرا فنيا جديدا لنادي شالكه الألماني لكرة القدم.

وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مجلس الإشراف على النادي الذي يحتل المركز الأخير في الجدول قرر منح جروس الذي يبلغ من العمر 66 عامًا، عقدا لمدة ستة شهور.

ويمر شالكه بسلسلة نتائج كارثية، إذ لم يحقق الفريق أي فوز في الدوري الألماني منذ يناير 2020، امتدت لـ 29 مباراة ويحتل قاع ترتيب الدوري الألماني برصيد 4 نقاط فقط.

قاد السويسري "جروس" الزمالك في 53 مباراة بمختلف البطولات بواقع (30 بالدوري الممتاز – 16 بالكونفيدرالية – 4 بالبطولة العربية – 2 بكأس مصر – مباراة السوبر المصري السعودي).

فاز الزمالك مع جروس في 31 مباراة في مختلف البطولات، وتعادل في 14 مباراة، وخسر 7 مباريات فقط (3 بالدوري – 3 بالكونفيدرالية – هزيمة في البطولة العربية)، وحصد "جروس" 67 نقطة مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز ويحتل الفريق المركز الثالث في جدول البطولة.

أكبر انتصار حققه الزمالك بقيادة "جروس" كان على القطن التشادي بسباعية نظيفة، أما أكبر هزيمة كانت أمام جورماهيا الكيني بنتيجة 4 / 2 في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

حقق الزمالك بطولتين فقط تحت قيادة "جروس"، كأس السوبر المصري السعودي على حساب الهلال بعدما تغلب عليه 2 / 1، وكأس الكونفيدرالية للمرة الأولي في تاريخه علي حساب نهضة بركان المغربي بعد الفوز عليه 5 /3 بركلات الترجيح.