الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيقاف يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي بسبب دعمه لفلسطين

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 12:50 ص
يوسف عطال
يوسف عطال

أعلنت رابطة الأندية الفرنسية رسميا، عن إيقاف يوسف عطال لاعب منتخب الجزائر و نيس الفرنسي 7 مباريات، بداية من 31 أكتوبر بسبب ما سمته "خطاب الكراهية"، ضمن منشور دعمه لفلسطين.

 

إيقاف يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي بسبب دعمه لفلسطين 

 

وكان نادي نيس الفرنسي أعلن إيقاف لاعبه الجزائري يوسف عطال، بسبب دعمه لفلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من تقدمه باعتذار مع رسالة توضيح لموقفه.

 

 ونشر نادي نيس الفرنسي بيانا جاء فيه:  "تواصل مديرو النادي مع يوسف عطال، فور عودته من معسكر منتخب الجزائر، ونادي نيس يدرك أن يوسف عطال اعترف بخطئه بعد سحب المنشور، كما اعتذار علنيًا، ولكن نظرًا لطبيعة المنشور وخطورته، قرر النادي اتخاذ قرارًا تأديبيًا فوريا ضد اللاعب، قبل أي إجراء قد تتخذه السلطات الرياضية والقانونية".

 

وأضاف نيس: "قرر النادي إيقاف يوسف عطال حتى إشعار آخر، ويؤكد نيس أن سمعة النادي تكون نتيجة لسلوك جميع موظفيها، والتي يجب أن تتماشى مع القيم التي تروج لها المؤسسة، وكما أشار نيس في رسالته يوم الجمعة الماضي، يؤكد من جديد التزامه الراسخ بضمان سيادة السلام على جميع الاعتبارات الأخرى".

 

وتعرض نجم منتخب الجزائر يوسف عطال المحترف في صفوف نادي نيس الفرنسي، لهجوم من جانب ناديه بعد دعمه القضية الفلسطينية عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي معلناً موقفه بشكل صريح.

 

ونشر يوسف عطال عبر استوري انستجرام صورة له وهو يجمل بالكوفية الفلسطينية قبل مباراة الجزائر ضد الرأس الأخضر الودية، ليعلن دعمه للقضية الفلسطينية، وتعرض بعدها لهجوم عنيف من نادي نيس وجماهيره.

 

وعلق كريستيان إستروسي، عمدة مدينة نيس الفرنسية، على موقف اللاعب وهدده بالرحيل من النادي حال استمراره في موقفه.

 

 وكتب عبر تويتر: "أتوقع من يوسف عطال، إذا سمح لنفسه أن يتم استغلاله، أن يعتذر ويندد بإرهابيي حماس، إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يكون له مكانه في نادينا".

 

وأضاف: "يجب على الرابطات والاتحادات أن تكون منتبهة وشديدة بشكل خاص في مواجهة التعليقات، والسلوكيات التي تتعارض مع قيم الجمهورية".

 

وتقدم يوسف عطال باعتذار جاء كالاتي: أعلم أن منشوري صدم الكثير من الناس، وهذا لم يكن في نيتي، وأعتذر عن ذلك حقا، وأود أن أوضح وجهة نظري دون أي غموض، إنني أدين بشدة جميع أشكال العنف، في أي مكان في العالم، وأدعم جميع الضحايا، لن أدعم أبدًا رسالة الكراهية، والسلام هو المثل الأعلى الذي أؤمن به بشدة.