الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صحيفة عبرية: نتنياهو وزوجته انتقلا للعيش في منزل ملياردير يهودي أمريكي في القدس

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 12:30 ص
نتنياهو وزوجته
نتنياهو وزوجته

قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة انتقلا مؤخرا للعيش في منزل الملياردير اليهودي الأمريكي سيمون فاليك في القدس.

وذكرت الصحيفة العبرية نقلا عن تقرير نشرته "القناة 13"، أنه وخلال الحرب انتقل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته سارة في الأيام القليلة الماضية إلى منزل عائلة الملياردير اليهودي الأمريكي سيمون فاليك في حي تلبيوت في القدس، وأخذوا معهم الطباخ الشخصي لمقر إقامتهم الجديد، مشيرا إلى أن هذا يخالف التعليمات.

وأكدت أن الطاهي هو موظف دولة وليس موظفا خاصا لعائلة نتنياهو، ووفقا للإرشادات، لا يسمح لموظف الدولة أو الشخص الذي يتلقى مدفوعات من الدولة بالعمل في منزل خاص.

وأشارت إلى أنه وبالإضافة إلى ذلك، لا توجد رقابة حيث من الممكن أن يقوم أيضا بطهي وجبات الطعام لأفراد عائلة فاليك على نفقة الدولة.

وكانت صحيفة التايمز قد نقلت عن جندي متطوع يخدم على الجبهة الشمالية لإسرائيل قوله: "يستمتع يائير نتنياهو بحياته في شاطئ ميامي بينما أنا على الخطوط الأمامية".

وقال: نحن الذين نترك عملنا وعائلاتنا وأطفالنا لحماية عائلاتنا في الوطن والبلد، وليس الأشخاص المسؤولين عن هذا الوضع، وإخوتنا وآباؤنا وأبناؤنا سيذهبون جميعا إلى الخطوط الأمامية، لكن يائير ليس موجودا بعد،  وتابع: إن ذلك لا يساعد في بناء الثقة في قيادة البلاد.


وأعرب جندي احتياطي آخر، عاد جوًا إلى إسرائيل من الولايات المتحدة، تاركا وظيفته وعائلته هناك، عن نفس القلق: "لا توجد طريقة يمكنني من خلالها البقاء هناك والتخلي عن بلدي وشعبي في هذا الوقت الحرج، أين نجل رئيس الوزراء؟ ولماذا ليس في إسرائيل؟ إنها اللحظة الأكثر وحدة بالنسبة لنا كإسرائيليين في تاريخنا الحديث ويجب أن يكون كل واحد منا هنا الآن، بما في ذلك نجل رئيس الوزراء.


يائير نتنياهو البالغ من العمر 32 عاما موجود في فلوريدا منذ أبريل ولم يحضر لدعم بلاده، مما أثار غضب بعض الجنود.