الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد تصدره التريند.. أبرز المعلومات عن الفنان محمد سلام

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 09:44 م
محمد سلام
محمد سلام

تصدر اسم الفنان محمد سلام في الساعات الأخيرة قائمة الأكثر بحثا عبر محرك البحث الشهير"جوجل"بعدما أعلن اعتذاره عن مسرحية"زواج اصطناعي "التي من المقرر عرضها في موسم الرياض 2023.

محمد سلام..يتصدر التريند

محمد سلام..ولد محمد سلام في 15 ديسمبر 1983 حيث أنه يبلغ من العمر 39 عاما،تخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة حيث بدأ مسيرته الفنية على خشية مسرح الجامعة،وقدم من خلالها العديد من العروض المسرحية،وحصل على لقب أفضل ممثل أكثر من مرة.

محمد سلام..وبعد تخرجه إلتحق بورشة مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية تحت قيادة المخرج خالد،حيث قام بالتمثيل في مسرحية"قهوة سادة"كمشروع تخرج للدفعة.

محمد سلام..وشارك محمد سلام في العديد من الأعمال السينمائية أبرزها"للإيجار"،"كلب بلدي"،"ليلة هنا وسرور ،"كابتن مصر" ،"جحيم في الهند" ،"وقفة رجالة" ،"يا تهدي يا تعدي" ،"كدبة بيضا" ،"الطيب والشرس واللعوب" ،"الفلوس" ،"عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكار فينتهي به الأمر إلى مهزلة" ،"الغسالة" ،"وقفة رجالة" ،"عمهم" ،"ماما حامل" ،"رمسيس باريس" ،"حامل اللقب" ،"نبيل الجميل أخصائي تجميل" ،"سيما علي بابا"

محمد سلام..وشارك محمد سلام في عدد من الأعمال الدرامية أبرزها"لهفة" ،"نيللي وشريهان" ،"الكبير أوي في أجزاءه الستة" ،"حق ميت" ،"نيللي وشريهان" ،"خفة يد" ،"كابتن أنوش2" ،"أبو عمر المصري" ،"ربع رومي" ،"في اللا لاند" ،"جت سليمة".

محمد سلام..وشارك محمد سلام في العديد من الأعمال المسرحية أبرزها"قهوة سادة" ،"2/1ساعة هاملت" ،"حزلقوم" ،"عائلة تس".

محمد سلام يتضامن مع القضية الفلسطينية

 محمد سلام .. وقال محمد سلام عبر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”: "السلام عليكم ورحمة الله إنشالله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا نعرض إنشالله يوم 30 أكتوبر".

محمد سلام .. وتابع محمد سلام: أنا مش هقدر أسافر طبعًا وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة المفروض إني أسافر بكره إنشالله لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغي أو يتأجل مثل مهرجانات الجونة والقاهرة أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي في ناس عمالة تموت ومفيش حاجة بتحصل".

محمد سلام .. و أضاف: “ فأنا ازاي أروح اعرض وناس بتموت في فلسطين، حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وارقص، فأنا بعتذر عن المشاركة في موسم الرياض واللي بيحصل في فلسطين قضية كل مسلم، وواجب على كل مسلم، فأنا مش في إيدي حاجة أقدر أقدمها، فلما نموت وربنا يسألنا عملت إيه لأخوك في فلسطين أنا هرد أقول إيه؟ ”.

 

نجوم تدعم محمد سلام

 

وأشاد عدد من نجوم الفن بموقف الفنان محمد سلام و على رأسهم الكاتب عبد الرحيم كمال الذي كتب منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك ” و علق قائلا “ برافو الفنان المصري محمد سلام اعتذر عن السفر لعرض مسرحية كوميدية استعراضية في الرياض لأن الظروف لا تسمح بذلك، تحية تقدير لفنان مصري محترم ” .

محمد سلام .. كما كتب صبري فواز منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك ” و علق قائلا “ محمد سلام .. من أنضف و أنقى الناس اللي ممكن تشوفهم في حياتك، و كل الناس بتحبه ”.
 

وسبق، طرح الحساب الرسمي لموسم الرياض البوستر الدعائي لمسرحية "زواج اصطناعي"، وظهر أبطالها، وهم مي عز الدين ومحمد سلام وبيومي فؤاد ودنيا المصري ومصطفى غريب وإيمان السيد وسليمان عيد.