السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أحرجت مذيعة CNNعلى الهواء أمام العالم.. الملكة رانيا تتصدر التريند بهذه الكلمات

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 09:28 م
الملكة رانيا
الملكة رانيا

أحرجت الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، المذيعة في قناة "سي إن إن" CNN كريستيان أمانبور، عندما واجهتها بزيف ادعاء القناة التي تعمل بها بعد سؤالها عن تبني "سي إن إن" CNN رواية "قطع رؤوس الأطفال" الإسرائيلية الكاذبة منوهة إلى ازدواجية المعايير بالغرب.

 

وعبرت الملكة رانيا عن وجهة نظرها خلال مقابلة مطولة معها أجرتها مع "سي إن إن" CNN، إن "في اتصال مرئي من مكتبها في العاصمة الأردنية عمان، وقالت إن القناة التي تعملين بعا نشرت في بداية الحرب عنوانا رئيسيا عن العثور على أطفال إسرائيليين مقطوعي الرأس، وعند قراءة المقال يتبين أنه لم يتم التحقق من المعلومة المنشورة بشكل مستقل.

 

 وأضافت متوجهة للمذيعة بالسؤال: "هل يمكنك نشر ادعاء مدمر مثل هذا، ولم يتم التحقق منه، إذا كان صادرا من الفلسطينيين؟!".، وهو ما جعل المذيعة في "سي إن إن" CNN تشعر بالحرج وحاولت تغيير السؤال بعد أن قالت إن الصور تم تداولها من قبل الإسرائيليين لأطفال في أجسادهم طلقات رصاص.

 

وقالت الملكة رانيا: "رأينا أمهات فلسطينيات اضطررن لكتابة أسماء أطفالهن على أيديهم بسبب الاحتمالات الكبيرة لتعرضهم للقصف حتى الموت وتحول أجسادهم إلى جثث وأشلاء". وأضافت "أريد فقط أن أذكّر العالم بأن الأمهات الفلسطينيات يحبون أطفالهن تماماً كما تحب أي أم أخرى أطفالها في العالم. وبالنسبة لهم أن يمروا بهذا، فهو أمر لا يصدق".

 

وأكدت الملكة على موقف الأردن الواضح في إدانة قتل أي مدني، سواء كان فلسطينياً أو إسرائيلياً. وقالت: "هذا هو موقف الأردن الأخلاقي والأدبي. كما أنه موقف الإسلام، فالإسلام يدين قتل المدنيين". مشيرة إلى أن الإسلام يمنع المسلمين من قتل امرأة أو طفل أو كبير في السن، أو قطع شجرة أو إيذاء كاهن.