السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وفد من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف يصل العريش ويلتقي محافظ شمال سيناء

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 08:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وصل وفد من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والأمم المتحدة إلى مدينه العريش مساء اليوم الأربعاء وتفقد مستشفى العريش العام  ثم توجه إلى ديوان محافظة شمال سيناء والتقي اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
 

وصرح محمد سلام مدير العلاقات العامة والإعلام بمحافظة شمال سيناء أن الوفد ضم كلا من ميشيل جوزيف المدير التنفيذي للطوارئ المركز الرئيسي لمنظمه الصحة العالمية نعيم القصير ممثل منظمه الصحة العالمية في مصر ريتشارد جون مدير الطوارئ بالمكتب الإقليمي للمنظمة شرق المتوسط ادوارد شكر مدير الطوارئ بالمقر الرئيسي لمنظمه اليونيسيف عمر ابو العطا مسئول الطوارئ بالمكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية جيرمي اندرو ممثل منظمه اليونيسيف في مصر مارك جاك مسئول بالأمم المتحدة.

وأكد محافظ شمال سيناء للوفد الأممي ، أن المحافظة تبذل جهود كبيرة في استلام المساعدات المتنوعة الخاصة بقطاع غزة ،مؤكدا ان إدخال المساعدات إلى قطاع غزه يمروا بعدد من الإجراءات.

 

وأشار إلي استعداد المحافظة لاستقبال أي كمية من المساعدات تمهيدا لإدخالها إلي قطاع غزةن مؤكدا  على رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات شمال  سيناء لاستقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم.

 

وأكد أعضاء الوفد علي ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية إلي قطاع غزة الذي يعاني تدهورا كبيراً وشحا في الماء والغذاء والوقود والأدوية والمستلزمات الطبية.