السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

النواب الليبي: غزة تتعرض للإبادة الجماعية على يد عصابات صهيونية

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 06:46 م
عقيلة صالح رئيس مجلس
عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى

قال مجلس النواب الليبى فى بيان له، اليوم الأربعاء،أنه في الوقت الذي تتعرض فيه غزة لحملة إبادة جماعية من قبل العصابات الصهيونية المجرمة وفشل النظام الرسمي العربي خاصة تيار التطبيع مع الكيان المحتل وعجزه عن اتخاذ موقف جريء يعبر عن إرادة الشعوب بل وصل الأمر إلى عدم القدرة على إيصال الاحتياجات الأساسية للقطاع من الدواء والماء والغذاء والوقود في حصار وقتل جماعي ممنهج يمارسة الكيان الصهيونى، العصابات المجرمة.

 

 وأضاف البيان أن قادة الدول التي تتشدق علينا بحقوق الإنسان والديمقراطية وحق الشعوب في تقرير المصير وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا يهرولون لزيارة الكيان المحتل ويعلنون دعمهم الكامل له من أجل إبادة الشعب الفلسطيني ووأد حقه المشروع في المقاومة وبناء دولته المستقلة.

 

 وقال البرلمان الليبى فى بيانه، أن الحرب الدائرة اليوم على قطاع غزة هي حرب إبادة جماعية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية والغرب ومن منطلق المسؤولية الوطنية والتاريخية والإنسانية فإن مجلس النواب الليبي يؤكد على الآتي

 

 أولاً : ضرورة الوقف الفوري لهذا العدوان.

 

 ثانياً : نحيي كافة الشعوب الحية في كافة دول العالم التي خرجت في الميادين والساحات وعبرت عن رفضها لهذه الجرائم النكراء والتي تعتبر وصمة عار في جبين الإنسانية.

 

 ثالثاً: ضرورة عقد جلسات عاجلة على مستوى القيادات للجامعة العربية والمنظمات الإسلامية والدعوة لعقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

 

 

رابعاً: نطالب سفراء الدول الداعمة للكيان الصهيوني المحتل في جرائمه بمغادرة البلاد فورًا. 

 

خامساً : في حالة عدم توقف المجازر التي يرتكبها هذا العدو الصهيوني نطالب الحكومة الليبية بوقف تصدير سابعاً

 

سادسا : ندين بأشد العبارات ما تقوم به حكومات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا بدعمها للكيان الصهيوني المحتل في جرائمه على قطاع غزة.

 

 ثامناً : دعوة الشعوب العربية والإسلامية لنصرة إخوانهم في قطاع غزة بكافة السبل والوسائل.

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته